أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بعد نجاح الحشد الشعبي في تحرير الفلوجة .. وزير خارجية النظام السعودي يدعو الى ” تفكيكه ” وتشكيل حكومة عراقية جديدة

بعد نجاح الحشد الشعبي في تحرير الفلوجة .. وزير خارجية النظام السعودي يدعو الى ” تفكيكه ” وتشكيل حكومة عراقية جديدة

بعد نجاحه في تحرير الفلوجة ٫ دعا وزير خارجية النظام السعودي عادل الجبير اليوم الأربعاء إلى تفكيك ” الحشد الشعبي ” في العراق كما دعا الى تشكيل حكومة عراقية جديدة اي انه دعا الى اسقاط حكومة العبادي ، مطالبا إيران بالكف عن ما اسماه ” معاداة بلاده وإثارة الاضطرابات في المنطقة ” ٫ متجاهلا النصر الكبير الذي تحقق في العراق على يد قوات الحشد الشعبي ٫ بمشاركة الجيش والشرطة الاتحادية بالقضاء على داعش في الفلوجة بعد عامين ونصف من وقوعها في قبضة هذه المجاميع الارهابية.

وفي ختام زيارة قام بها ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى باريس برفقة الجبير، عبر الأخير للصحفيين عن ” عدائه ” لقوات الحشد الشعبي لاسباب طائفية زاعما “إن “الحشد الشعبي طائفي وتقوده إيران”، مضيفا أن ” الحشد الشعبي الذي وصفه” بالميليشيات ” ارتكبت انتهاكات في الفلوجة وأنه “يجب تفكيكها” وأن يحارب الجيش العراقي داعش دون تدخل منها.
وفي تدخل وصفه مراقبون بان تدخل سافر دعا وزير الخارجية السعودي إلى تشكيل حكومة عراقية “تشمل جميع الفئات والمجموعات في البلاد”.
كما دعا الجبير إيران إلى ما وصفه “الكف عن كونها عدائية” تجاه السعودية، متهما طهران بإثارة اضطرابات في دول عدة في المنطقة.
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان مارك أيرولت أمس، دعا الجبير طهران إلى “عدم التدخل في شؤون الآخرين” إذا ما أرادت عودة علاقاتها مع دول المنطقة إلى طبيعتها، كما حمل طهران وحزب الله اللبناني مسؤولية الشغور المستمر منذ أكثر من عامين في موقع الرئاسة في لبنان.
وفي الشأن السوري، قال الجبير إن هناك حلين لا ثالث لهما، وهما حل سياسي أو عسكري، وكلاهما يؤدي إلى إبعاد بشار الأسد من الحكم على حد زعمه .
وراى المراقبون ان دعوة الجبير الى ” تفكيك الحشد الشعبي ” جاء بعد اكتشاف النظام السعودي ان دولا عربية ومنها دولا خليجية باتت ترى في ” الحشد الشعبي ” تجربة شعبية رائدة في مواجهة ارهابيي داعش ومن الضروري دراسة هذه ” الظاهرة الشعبية ” التي حققت انتصازات استراتيجية ووجهت لداعش ضربات قاصمة والتفكير باستنساخها في بعض الدول العربية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

تعليق واحد

  1. اذا كل كلب عواى لصبح مثقال حجر بدينار ،،،، انتم من يصدر الارهاب والحشد الشعبي عمل مقابل من اهلي السعوديه وقطر في صحراء الانبار وتكريت وبيجي. ،،،وجنابك القدره تريد تفكك الحشد الشعبي ،،،،شوفلك حب وضرط بيه احسلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *