أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / طيران الجيش وكتائب حزب الله والفرقة الثامنة تبيد رتلا عسكريا لداعش بطول 11 كيلومترا في النخيب يضم اكثر من 700 سيارة

طيران الجيش وكتائب حزب الله والفرقة الثامنة تبيد رتلا عسكريا لداعش بطول 11 كيلومترا في النخيب يضم اكثر من 700 سيارة

في واحدة من اكثر المواقع التي تكبد فيها تنظيم داعش خسائر مفجعة له في القتلى وتدمير اليات واسلحة ٫ اكد قائد طيران الجيش العراقي الفريق الركن الطيار حامد المالكي تدمير اكثر من 130 سيارة رباعية الدفع ٫ بعدما تم اكتشف ارتال من سيارات الدفع الرباعي تضم اكثر من 700 سيارة رباعية الدفع كانت تضم ارهابيي داعش بطول 11 كيلومترا فتم التعامل معها وتدمير اعداد كبيرة منها.

وقال الفريق حامد المالكي ان اكثر من 25 مروحية تابعة لطيران الجيش ساهمت في ملاحقة هذه الارتال المنسحبة من منطقة الحلابسة في الفلوجة باتجاه النخيب والرزازة.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-٠٩-٢٥ في ٣‎.٥٧‎.٠٥ ص

كما قامت الوية الفرقة الثامنة باستهداف هذا الطابور الطويل من الارتال المحملة بالقذائف والصواريخ والمقاتلين ٫ فدمرت له اعداد كبيرة من السيارات الرباعية الدفع وتناثرت جثثهم في الصحراء.
على صعيد اقدم مقاتلو كتائب حزب الله المرابطين في النخيب عند الحدود الادارية لمحافظة كربلاد باستهداف اجزاء كبيرة من هذه الارتال التي كانت تضم نحو 2000 ارهابي من عناصر داعش الوهابي كانو يهدفون التوجه الى صحراء الانبار ومن هناك الى مدينة القائم العراقية على الحدود مع سوريا .

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-٠٩-٢٥ في ٣‎.٥٨‎.٣٤ ص
وقال تقرير لكتائب الاعلام الحربي بعنوان : الرواية الكاملة لإبادة المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله والقوى الساندة لها رتلا داعشيا في عامرية الفلوجة ٫ ما يلي
تداولت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، منذ صباح اليوم ،الاربعاء، انباء متضاربة بشأن واقعة استهداف رتل كبير من عصابات داعش الاجرامية من قبل كتائب حزب الله وطيران الجيش والحشد العشائري والقوات الامنية العراقية في عامرية الفلوجة.
قيادات ميدانية في المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله صرحت لكتائب الإعلام الحربي وبمعلومات دقيقة عن تفاصيل الحادثة، وكشفتت عن قيام الامريكان بممارسة ضغوط مكثفة في سبيل مساعدة تلك العناصر المجرمة على الهرب باتجاه الصحراء السعودية.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-٠٩-٢٥ في ٣‎.٥٩‎.٢٣ ص
وقال قادة في كتائب حزب الله :، ان ” رتلا داعشيا يضم المئات من العجلات المختلفة في الحجم والنوع، قام بفتح ثغرة في الساتر الترابي عبر ناظم المجرة والجزيرة وتسرب بين مناطق عامرية الفلوجة والحبانية، متخذا من المناطق الزراعية المفتوحة بين غرب النهر من الحلابسة والبوعيفان والبوعاصي باتجاه الطريق (المكسر)، الرابط بين المسيب والعامرية غطاء للهرب باتجاه القائم او السعودية”.
واضافوا : ان ” الرتل الداعشي كان محمل بترسانة ضخمة من الاسلحة والاحزمة الناسفة، فضلا عن كونه يضم جملة من القيادات العربية والاجنبية المهمة”، وتابع التقرير يقول : ان ” الامريكان حاولوا تضليل الطيران العراقي عبر ايهامه بان الرتل لم يكن سوى عوائل مدنية تروم الهرب من بطش العصابات الاجرامية الى الصحراء العراقية السعودية، الامر الذي ادى الى تاخر مشاركته في العملية”.
وتابع التقرير قائلا : ” كتائب حزب الله تمكنت من كشف تلك المؤامرة الخطيرة، واستطاعت وفق معلومات استخبارية دقيقة وباسناد من الحشد العشائري والشرطة الاتحادية وطيران الجيش ابادة تلك المجموعة الداعشية وحرق الياتهم ومصادرتها.

مروحية ونيران للارهابيين

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *