أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول روسي يحذر الناتو من رد على تعزيز قواته قرب الحدود الروسية

مسؤول روسي يحذر الناتو من رد على تعزيز قواته قرب الحدود الروسية

أعلن مسؤول روسي رفيع المستوى، السبت 18 يونيو/حزيران، أن رد موسكو على أي تعزيز لتواجد حلف الناتو العسكري بالقرب من الحدود الروسية سيكون ماثلا وفعالا.

وقال يفغيني لوكيانوف، نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: “الرد على كل المقترحات (من الناتو) سيكون مماثلا في أغلب الأحيان، وبالتالي فلا داعي للقلق.. الرد سيكون مماثلا وفعالا وغير مكلف”.
وكان وزراء دفاع الدول الأعضاء في الناتو اتفقوا، الأربعاء الماضي، على نشر أربع كتائب لقوات الحلف، في أراضي دول البلطيق الثلاث وبولندا، على أساس التناوب، على أن يشكل عسكريون ألمان وبريطانيون وأمريكيون جل القوة المزمع نشرها.
وكانت العلاقات بين الناتو وروسيا توترت، في مارس/آذار 2014، على خلفية انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا (بعد أن أهداها الزعيم السوفييتي خروشوف لأوكرانيا في العام 1954). وأدت عودة القرم إلى قوام روسيا إلى تعليق عمل مجلس “روسيا – الناتو” الذي عقد أول جلسة له بعد ذلك في شهر أبريل/نيبسان الماضي فقط.
وكان الكرملين أعلن سابقا أن روسيا لا تمثل خطرا على أحد، لكنها لن تتجاهل أي تصرفات من شأنها تهديد مصالحها القومية.

المصدر: نوفوستي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *