أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض : الحشد الشعبي ليس طائفيا ولايوجد تشكيل شعبي يحارب الارهاب في العالم مثله
فالح الفياض: الحشد سيشارك في تحرير الموصل

رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض : الحشد الشعبي ليس طائفيا ولايوجد تشكيل شعبي يحارب الارهاب في العالم مثله

قال رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض إنه لا يوجد تشكيل شعبي في العالم يقاتل الإرهاب مثل قوات الحشد الشعبي، مؤكدا أنه سوف يشارك في تحرير وتطهير مدينة الموصل بعد الفلوجة.

واكد الفياض انه استمع من كثير من المسؤولين في جولاته وزيارته خارج العراق وبالذات في الدول العربية تاكيدهم علي اهمية دور الحشد الشعبي في محاربة داعش.
واشاد فالح الفياض بدور الجمهورية الاسلامية الايرانية في دعم العراق في حربه ضد داعش ومشيدا بدور المستشارين الايرانيين في دعم العمليات العسكرية ضد ارهاب داعش وثمن الدور الكبير لقائد فيلق القدس في هذا الشان دون ان يذكر اسمه صراحة.
وأشار الفياض خلال كلمة في احتفالية بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيس الحشد الشعبي والذكري الثانية لصدور فتوى الجهاد الكفائي إلى صعوبة الاستغناء عن مقاتلي الحشد حتى الانتهاء من معارك التحرير، معتبراً أن الحشد الشعبي هو الذراع اليمنى للعراق.
ودعا إلى رصّ الصفوف وعدم إعطاء العدو فرصة للنيل من الحشد الشعبي، مشدداً أن الحشد الشعبي عراقي وليس طائفياً ووهو هيئة رسمية مرتبطة بالحكومة العراقية.
واكد ان الحشد الشعبي هو روح الشعب العراقي وهو تعبير عن البعد الحضاري للعراق ٫ مؤكد ان اتهامات الحشد الشعبي بالطائفية لاتصمد امام الحقائق والوقائع ٫ موضحا بانه استثمار الرصيد العقائدي لاثراد روح الصمود والتحشيد المعنوي امر طبيعي وليس عملا طائفيا فلا معنى لحشد لايرفع فيه شعار الحسين فاننا كلنا حسينيون.
ودعا الفياض الحكومة العراقية الى تسليح الحشد الشعبي على غرار تسليح جهاز مكافحة الارهاب لانه قوة نوعية من طراز خاص ببعد شعبي وهو القادر على مواجهة اي عدوان خارجي وليس فقط في محاربة داعش .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *