أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اللواء قاسم سليماني : لولا دعمنا لسوريا في صمودها لكانت في قبضة داعش وايران هي المنتصر ضدالتكفيريين

اللواء قاسم سليماني : لولا دعمنا لسوريا في صمودها لكانت في قبضة داعش وايران هي المنتصر ضدالتكفيريين

قال قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني ” انه لولا دعم ايران لسوريا في صمودها لكان هذا البلد اليوم يخضع لسلطة جماعة “داعش” الارهابية ٫ مشيرا الى ان اميركا ومن خلال اثارة الحروب الطائفية كانت تسعى الى هزيمة ايران ٫ فيما المنتصر في الحرب ضد التكفيريين اليوم هي الجمهورية الاسلامية ونحن نشهد هزيمة العدو.

واضاف اللواء سليماني في كلمة له اليوم الاثنين بمدينة قم المقدسة ٫ ان اميركا ارغمت على التراجع عن جميع اهدافها منوها الى انه ورغم الضغوط التي تم ممارستها فان العراق سنة وشيعة واكرادا يعدون اليوم من اصدقاء ايران الاسلام ويفتخرون بهذه الصداقة.
وأضاف : لا شك ان ايران الإسلامية هي المنتصرة في جميع ساحات المنطقة اليوم .
وحول العدوان على اليمن قال اللواء سليماني: إن قتال الاعداء ” السعوديون وحلفاؤها ” بعنجهية أدى الى هزيمتهم، ونتيجة حرب اليمن هي تعزيز قوة أنصارالله.
وردا على سؤال حول سبب المشاكل التي تعاني منها الدول المجاورة لايران قال قائد فيلق القدس: ان رفعة البلاد والامان الذي يسود فيها هو بسبب حكمة قائد الثورة الاسلامية وادارته الحكيمة لشؤون البلاد.
واشار الى المخاطر التي تتربص بالبلاد مشددا على ان الفكر الثوري هو السبيل الانجع للتصدي لهذه المخاطر واضاف : ان فقد مجتمعنا روحه الثورية فانه سيتحول الى مجتمع ميت والى افغانستان اخرى .
ولفت الى مكانة الثور وظروفها الخارجية وقال : اننا نشاهد اليوم بان اميركا لديها اكبر حضور وتركيز بالمنطقة من الناحيتين العسكرية والسياسية وهذا الامر مرده الى ان الثورة الاسلامية كانت السبب في زوال قوة اميركا بالمنطقة والحد منها في العالم.
واشار الى ان اميركا تسعى الى النيل من الثورة الاسلامية منوها الى ان كل قوة بحاجة الى ثلاثة عناصر لممارسة الضغط على الاخرين وهي احتواء المنافس وانهاء النزاعات وتوحيد الصفوف في مواجهة التيار المهدد وقال : اننا وخلال العقدين الماضيين واجهنا احداثا مهمة كانت اميركا هي السبب الرئيسي فيها ولكنها فشلت في ترجمة اي عنصر العناصر الثلاثة آنفة الذكر في مواجهة ايران.
وتابع : ان التحلي بالمنطق والاستفادة من اخطاء العدو عنصران اساسيان لاستثمار الفرص ونحن استثمرنا هذين العنصرين على افضل وجه.
والمح اللواد قاسم سليماني الى صفات الثوريين والحوزة الثورية والعمل الثوري موضحا : العمل الثوري هو العمل الذي يتم فيه ترجيح مصالح الامة والاسلام على المصالح الشخصية. والشخص الثوري هو الشخص الذي يكون دائما جاهزا للتضحية، كالشهداء المدافعين عن حرم اهل البيت عليهم السلام، فاولئك سجلوا حضورهم في سوريا للدفاع عن الاسلام رغم ان مالهم وعرضهم في امان من اي خطر. فهؤلاء حضروا في حلب و خان طومان عن وعي وبصيرة ونالوا الشهادة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يوجه إشادة “نادرة” بإيران بشان صفقة تبادل بين عالم ايراني اعتقل في امريكا وبين جاسوس امريكي محكوم في ايران

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، عن شكره لإيران على ما وصفه “التفاوض المنصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *