أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عناصر “سرايا السلام ” التابعة للتيار الصدري ينتشرون باسلحتهم في مدينة الصدر واحياء اخرى
Iraqi Shiite fighters , flashing the sign of victory, stand at the back of a technical fighting vehicle during a parade on June 21, 2014 in the capital, Baghdad. International leaders and Iraq's Shiite religious elite have called on the country to unite to face off the insurgent threat, with US Secretary of State John Kerry this weekend heading to the Middle East and Europe in a diplomatic push to bring political stability to the country. On the windscreen is a portrait of Muslim Shiite cleric Moqtada al-Sadr. AFP PHOTO /AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

عناصر “سرايا السلام ” التابعة للتيار الصدري ينتشرون باسلحتهم في مدينة الصدر واحياء اخرى

وسط ترحيب من اعضاء ف يالتحالف السني بالخطوة ٫ ذكرت وكالة “رويترز” أن مئات المسلحين الموالين للزعيم الديني مقتدى الصدر انتشروا يوم الأربعاء 18 مايو/أيار في مدينة الصدر وبعض الأحياء الأخرى في بغداد.

وجاء ذلك بعد سلسلة دامية من التفجيرات أسفرت يوم الثلاثاء عن استشهاد 77 شخصا على الأقل وإصابة نحو 180 آخرين.
وكان مقتدي الصدر قد وجه انتقادا لاذعا لتعامل حكومة حيدر العبادي مع الملف الأمني بعد التفجيرات التي تبنى تنظيم “داعش” مسؤوليتها. وجاء في بيان أصدره الصدر مساء الثلاثاء أن الحكومة العراقية باتت عاجزة عن حماية وتوفير الأمن لأبناء الشعب العراقي “الصابر” بعد أن سرقت كل خيراته.
وتابع الصدر في بيانه قائلا: “واعلموا أن كل قطرة دم تجري في هذا الشهر انما هي تسقي شجرة الحرية والسلام والاستقرار ورفض الظلم والفساد والإرهاب فدمائكم لن تذهب سدى”.
ولم تصد من الحكومة اي تعليق حتي الان على انتشار عناصر سرايا السلام باسلحتهم في احياد العاصمة بغداد ٫ فيما اعلن اعضاء في التحالف السني ” ائتلاف القوى السنية ” في تعليقات لهم عى مواقعهم في الفيسبوك عن ترحيبهم بقرار مقتدى الصدر ٫ وكل هذا الترحيب مفاجآة لدي سياسيين عراقيين بينهم اعضاء في التحالف الوطني الذي تعتبر كتلة الاحرار الممثلة للتيار الصدري احد اعضائه.
يذكر ان تصاعد وتائر التفجيرات الارهابية التي ضربت العاصمة بغداد في الاشهر الاربعة الاخير بشكل غير معهود منذ اكثر من سنة ٫ دفع اغلب العراقيين الى تحميل النظام السعودي وسفيره في بغداد ثامر السبهان مسؤولية زيادة دعمه لتحالف فلول نظام صدام مع داعش الوهابي لضرب الاغلبية الشيعية في العراق واستهداف الاحياد الشيعية في بغداد ٫ منذ افتتاح مقر السفارة السعودية في بغداد في شهر كانون الثاني الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *