أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية المصري يعلن استعداد بلاده للتعاون مع اسرائيل في مواجهة الارهاب ..!! ويجدد رفض فتح معبر رفح..!!

وزير الخارجية المصري يعلن استعداد بلاده للتعاون مع اسرائيل في مواجهة الارهاب ..!! ويجدد رفض فتح معبر رفح..!!

فيما جدد رفض بلاده لفتح معبر رفح امام الفلسطينيين في غزة الذين يعانون حصارا اسرائيليا جائرا ٫ ومتجاهلا ان الكيان الاسرائيلي هو مصدر الارهاب ٫ قال وزير الخارجية المصري سامح شكري الأربعاء 11 مايو/أيار أن بلاده منفتحة على التعاون مع إسرائيل في مواجهة الإرهاب .!!

وأضاف شكري في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك إن “مصر منفتحة للتعاون مع كل أعضاء المجتمع الدولي بما في ذلك إسرائيل من أجل مواجهة الإرهاب”.
ورفض شكري “بشدة” الدعوات المتكررة التي تحث فيها الأمم المتحدة مصر على فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بشكل دائم.
وقال الوزير المصري “أرجو ألا ننسى أن غزة لا تزال تخضع للاحتلال الإسرائيلي وهو المسؤول عن وصول المساعدات التجارية والإنسانية إلى الفلسطينيين في القطاع”.
وتابع أن “مصر ستقوم بفتح معبر رفح كلما ظهرت حاجة إنسانية ” وزعم ” ان القضية الفلسطينية هي على رأس أولويات الأجندة المصرية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *