أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بايدن يصل بغداد بصورة مفاجئة لممارسة الضغوط على حكومة العبادي دعما لحلفاء امريكا

بايدن يصل بغداد بصورة مفاجئة لممارسة الضغوط على حكومة العبادي دعما لحلفاء امريكا

في سلسلة الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على رئيس الوزراء حيدر العبادي وفي تاكيد عى اصرار الادارة الامريكية في التدخل في الشان الداخي العراقي ٫ وصل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى العراق في زيارة مفاجئة بذريعة ” المساعدة ” في تسوية الأزمة السياسية في العراق.

وسافر بايدن من واشنطن ليلا للعاصمة العراقية بغداد. ولم يكشف البيت الأبيض تفاصيل رحلته بسبب محاذير أمنية، ولكن من المتوقع أن يلتقي بايدن القادة العراقيين.
ويحاول رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تطبيق الإصلاحات التي يطالب بها المتظاهرون الذين يشعرون بالغضب إزاء الفساد والمحسوبية السياسية ٫ وحاول العبادي تهدئة منتقديه ولكنه يواجه معارضة من الجماعات السياسية المطالبة بالاصلاحات السياسية في العراق.
ويسعى بايدن في زيارته لبغدد الى دعم حلفاء امريكا في العملية السياسية ومن بينهم اتحاد القوى السنية الممثل للعرب السنة في العراق٫ الذي يراهن على الدعم الامريكي لزيادة حصته في المشاركة في القرار السياسي والامني في البلاد اكبر مما هو حاصل عليه الان ممثلو العرب السنة مقارنة بنسبتهم لبقية السكان اذ تبلغ نسبة العرب السنة في العراق ١٧ بالمائة فقط من مجموع بقية السكان الشيعة والاكراد والتركمان.
وتتزامن زيارة بايدن الى بغداد مع قرار البنتاغون ارسال نحو 200 جندي امريكي مدعومين بمروحيات أباتشي بذريعة محاربة داعش ٫ ليرتفع عدد الجنود الامريكيين وفق احصاءات البنتاغون الر ٤١٠٠ جندي امريكي وكل ذلك يجري بحجة التحضير لقتال داعش٫ فيما يرى قادة في الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية ان تكثيف وجود القوات الامريكية في العراق لايستهدف شن الحرب على داعش لان الامريكان لم يدوا حتى الان انهم جادون في قتال داعش وساق قادة في الحشد الشعبي والمقاومة اتهامات للقوات الامريكية بدعم تنظيم داعش عن طريق انزال اسلحة وذخائر بالمظلات لعناصر التنظيمفي مناطق مختلفة من جبهات القتال في صلاح الدين ونينوئ وديالى٫ وقد وثق مقاتلون من الحشد الشعبي بكاميرات هواتفهم اكتشاف مظلات ضخمة كان يستخدمها الجيش الامريكي لانزال الاسلحة والمعدات لعناصر تنظيم داعش الوهابي كما قامت لاكثر من مرة مقاتلات امريكية بقصف قوات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي عدة مرات وبرر الامريكان عمليات القصف بانها تمت انه عن طريق الخطأ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *