أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / موقع ” ديبكا ” الاسرائيلي : السعودية ارسلت 3500 ارهابي للقتال في سوريا والاتراك والسعوديون صاروا اكثر اعتماد علينا
لوفيغارو: السعودية ودول خليجية تسلح الإرهابيين بسوريا عبر تركيا

موقع ” ديبكا ” الاسرائيلي : السعودية ارسلت 3500 ارهابي للقتال في سوريا والاتراك والسعوديون صاروا اكثر اعتماد علينا

كشف موقع “ديبكا” «الاسرائيلي» المقرب من الموساد الاسرائيلي٫ ان السعودية أرسلت مجموعة مكونة من 3500 إرهابي الى سوريا لدعم الجماعات الإرهابية في سوريا واغلبهم من الجماعات الوهابية ، و كشف الموقع الاسرائيلي أن السعودية وتركيا بدأتا مؤخرا الاعتماد بشكل كبير على القدرات العسكرية لـ«إسرائيل» ، وأرسلت مجموعة مكونة من 3500 سوريا لدعم من الجماعات المسلحة هناك .
كما كشف الموقع الاسرائيلي ٫ أنه بتمویل سعودی تم إنشاء معسکرات تدریب خاصة لهذه المجموعة فی ترکیا والأردن، مشیرا إلى أن هذه القوة انضمت إلى المعرکة التی خاضتها المسلحون شمال حلب ضد القوات الجویة الروسیة والحکومة السوریة .
واضاف الموقع “الاسرائیلی” على أنه بهذه الخطوة ، یرید السعودیون أن یؤکدوا للرئیس الأمیرکی باراک أوباما نقطتین: الأولى، أن سیاسة آل سعود لا تتماشى مع التعاون بین واشنطن وموسکو فی سوریا، وانه خلال ست سنوات من الازمة فی سوریا، قال أوباما مرارا إن الولایات المتحدة تدرب قوات من المعارضین السوریین، وتعمل على السماح لهم بدخول سوریا من أجل تعزیز قوات المعارضة هناک، إلا أن ذلک لم یحدث أی نتائج على الأرض.
وقال موقع “دیبکا” الإسرائيلي إنه طبقا للمصادر، فقد قرر حکام دول الخلیج الست خلال اجتماع الأسبوع الماضی، عرض 4 نقاط على الرئیس أوباما، والتی یمکن أن یُبنى علیها السیاسة الأمیرکیة ودول مجلس التعاون فی المنطقة:
أولها، ان تغیر سیاستها فی العراق حیث رفض أوباما هذا الطلب.
وثانیها، طالب حکام الخلیج من أوباما فرض عقوبات جدیدة على إیران بسبب التجارب الصاروخیة البالستیة، لکن رفض أوباما هذا الطلب أیضا.
أما النقطة الثالثة، فقد تعهد الرئیس أوباما للسعودیة والإمارات العربیة بأن الولایات المتحدة سوف توفر لهم مقاتلات متقدمة من طراز اف 35.
وأخیرا حول ما یتعلق بسوریا، رفض أوباما کل المقترحات والمناشدات الخلیجیة للتخلی عن خطط التعاون بین واشنطن مع موسکو والأمم المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *