أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف :كل الفصائل المسلحة التي تتعاون مع “داعش” و”جبهة النصرة” هي منظمات إرهابية

لافروف :كل الفصائل المسلحة التي تتعاون مع “داعش” و”جبهة النصرة” هي منظمات إرهابية

رأى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن كل الفصائل المُسلّحة التي تتعاون مع تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” هي “منظمات إرهابية ولا يمكن أن تكون جزءاً من اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا”.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الإثيوبي تيدروس أدحانوم، إن “المفاوضات السورية مستمرة في جنيف بلا وفد الرياض”، مشيراً إلى ان تحقيق التقدّم في المفاوضات “يتطلّب ألا تُعلّق الأطراف المعنية مشاركتها فيها”، مشيراً إلى أن تركيا هي التي لها تأثير حاسم على “وفد الرياض” للمعارضة السورية.
من جهة أخرى، قال لافروف إن الجانب الروسي اتفق مع الأميركيين على أن تستخدم واشنطن نفوذها بين “المعارضين الأخيار” قرب حلب لسحبهم من هناك كي لا يُعرقل أحد تدمير تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، إلا أن الولايات المتحدة لم تنفّذ وعدها بإجراء هذا الفصل لمدة شهرين.
ورأى أن المبادرة الأميركية الأخيرة حول تقسيم سوريا إلى “مناطق نفوذ” تُمثّل “موقفاً سطحياً إلى حد ما”، مؤكداً أن مكافحة الإرهاب لا تزال الأهم في الأمر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *