أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يبدا ” مناورات النبي الاعظم ص ” في رسالة ردعية للاعداء

حرس الثورة الاسلامية يبدا ” مناورات النبي الاعظم ص ” في رسالة ردعية للاعداء

في رسالة ردعية للاعداء ، بدأت قوات حرس الثورة الاسلامية في ايران اليوم الثلاثاء، مناورة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) بمشاركة القوة الجوية ووحدات النخبة وقوات محلية وذلك في جنوب شرقي البلاد ، تستمر ثلاثة ايام ، تبدأ من محافظة سيستان وبلوشستان وتشمل ثلاث محافظات اخرى هي خراسان الجنوبية وكرمان وهرمزكان.http://nahrainnet.net/wp-admin/post-new.php

وتاتي هذه المناورات في وقت تحاول فيها واشنطن والكيان الاسرائيلي اثارة ضجة على القوة الصاروخية التي تمتلكها وتطورها ايران ، وستشهد اختبار أحدث الانجازات العسكرية للقوات البرية. وبحسب القائمين على المناورات فانها ترمي للحفاظ على جهوزية القوات واظهار قدرتها.

مناورات النبي الاعظم صواريخ ضد الجو
وعلى صعيد متصل، أعلن قائد سلاح البر في الجيش العميد أحمد رضا بوردستان في تصريح للمراسلين امس الاثنين، عن التحاق دبابة “كرار” بالمنظومة القتالية لجيش جمهورية ايران الاسلامية وقوات حرس الثورة الاسلامية وازاحة الستار عن عجلة “شهرام” الاستطلاعية قريبا، مؤكدا أن القوات المسلحة توفر كل احتياجاتها الدفاعية من داخل ايران الاسلامية تم انتاجها على يد خبراء ايرانيين ، مشيرا الى “ان دبابة “جیفتن” التي أعیدت صیانتها ستلتحق بهذا السلاح في العام الجاري فیما نستلم مختلف أنواع العجلات الخفیفة والثقیلة فی هذا العام أیضا”.
كما أوضح العميد بوردستان أنه سیتم ازاحة الستار يوم غد الاربعاء، عن المنظومة الدفاعیة الجویة “بهمن” التی یبلغ مداها 57 كلم وعجلة “کیان” التی صنعت فی ایران الاسلامیة 100 بالمائة المتطورة و ان.آر.بی.سی الاستطلاعیة قریبا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *