أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / موقع ” واللا ” القريب من المخابرات الاسرائيلية يكشف عن قيام عسكريين سعوديين باختيار قواعد تركية لاستقبال قواتهم

موقع ” واللا ” القريب من المخابرات الاسرائيلية يكشف عن قيام عسكريين سعوديين باختيار قواعد تركية لاستقبال قواتهم

نشر موقع “واللا” الإسرائيلي، تحليلا بشأن التطورات في سوريا، تطرق الى خطط السعودية لارسال قواتها الى تركيا للاقامة فيها والانطلاق منها الى سوريا لتنفيذ عمليات عسكرية هناك دعما للجماعات الارهابية التي تخسر مواقعها كل يوم على يد الجيش السوري وحلفائه وبغطاء سلاح الجو الروسي ، ونوه الموقع الى العمليات العسكرية للجيش السوري وحلفائه في حلب، وعدد من القرى المتاخمة للاذقية وحمص مؤكدا انه تحو لم يكن يخطر ببال احد من المراقبين حتى منتصف العام الماضي نه سيتحقق .

وأشار الموقع إلى أن جميع المؤشرات تشير إلى قرار الرئيس الاسد المضي في القتال حتى استعادة السيطرة على البلاد بشكل كامل، وأن أحدا قبل شهور معدودة لم يكن يتوقع أن تقوم القاذفات الروسية بإنقاذ النظام السوري إلى هذا الحد، حيث كان الأخير في حاجة إلى معجزة ليمكنه تحقيق هذا التقدم.
ونوه محللو الموقع الاسرائيلي القريب من المخابرات الاسرائيلية أن سير المعارك حاليا يدل على أن قوات الجيش السوري، مدعومة بمقاتلي “حزب الله” و” المليشيات ” الشيعية الأخرى، والغطاء الجوي الروسي، “ستسعى إلى التقدم صوب إدلب، وبعدها صوب الجنوب حيث هضبة الجولان، وسوف تتفرغ بعد ذلك لقتال تنظيم داعش شرقي البلاد”.
وعلق المحللون الاسرائيلون على إرسال السعودية مقاتلات إلى تركيا، وإمكانية قيام البلدين بعمليات برية داخل سوريا لمواجهة تنظيم داعش، لافتين إلى أن خبراء عسكريين سعوديين توجهوا إلى إحدى القواعد التركية، ودرسوا المناطق التي يفترض أن تعمل فيها القوات البرية، ومدى تصميم الرياض على مقاتلة داعش، مقدرين أنه من غير المرجح وجود خطط فعلية في الوقت الراهن لمثل هذه العمليات.
ويلفت المحللون الاسرائيليون إلى أن التطورات الأخيرة تدل على خلافات في الرأي بين الرياض و واشنطن، وأن الأخيرة تواصل انتهاج سياسات مترددة فيما يتعلق بالشأن السوري، فيما أدركت الرياض مدى العجز الأمريكي، ومدى تجاهل واشنطن لإمكانية تصفية الآلة العسكرية الروسية لجميع القوى السورية المعتدلة التي تعارض النظام، لافتين إلى إمكانية أن تكون المملكة قد قررت عدم التعويل مجددا على المواقف الأمريكية.
ويؤكد المحللون الاسرائيليون ، أن السعودية ليست على استعداد للتسليم بسيطرة محور إيران – روسيا على سوريا ولبنان، وأن هذا السيناريو غير مقبول بالنسبة للرياض، لذا يعتقدون أنه من غير المستعبد أن يأتي اليوم الذي يتحقق فيه سيناريو المواجهة السعودية – الروسية في سوريا، وهو السيناريو الذي يعتبره البعض حتى الآن خياليا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *