أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حزب الله يعلن استشهاد الاسير المحرر ” سمير القنطار ” في غارة اسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا في دمشق

حزب الله يعلن استشهاد الاسير المحرر ” سمير القنطار ” في غارة اسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا في دمشق

اعلن حزب الله استشهاد الاسير اللبناني المحرر سمير القنطار وعدد من الأشخاص في غارة اسرائيلية استهدف مبنى سكنياً في حي جرمانا بالعاصمة السورية دمشق.

مصادر مقربة من المقاومة اللبنانية ، اكدت استهداف الاحتلال الاسرائيلي منزل القنطار مساء امس بثلاثة صواريخ موجهة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من أبناء الحي بالاضافة إلى تدمير البناء بشكل كامل والتسبب بأضرار مادية في المكان.
ونعى بسام القنطار شقيق الأسير المحرر سمير عبر تغريدة في صفحته الخاصة على موقع “تويتر”، وقال: “بعزة وإباء ننعى استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار ولنا فخر انضمامنا إلى قافلة عوائل الشهداء بعد 30 عاما من الصبر في قافلة عوائل الأسرى”.

وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قد ذكرت امس ، الانفجارات في حي جرمانا ، كانت نتيجة لغارة إسرائيلية على الأرجح، وأن 5 قذائف صاروخية سقطت على مبنى سكني في منطقة الحمصي في جرمانا أسفرت عن استشهاد 9 اشخاص بينهم القنطار وإصابة 12 بجروح متفاوتة وأضرار مادية كبيرة أدت لانهيار المبنى السكني بالكامل، مع ترجيح ارتفاع عدد الضحايا في ظل استمرار رفع الأنقاض.


وحسب مصادر مطلعة فأن الأسير اللبناني سمير القنطار المحرر من سجون الاحتلال الاسرائيلي ، كان يتردد على المبنى الذي يتألف من ستة طوابق ، وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية، قد اشارت اكثر من مرة الى قيادة القنطار لمجاميع من المجاهدين من الدروز في القنيطرة تحضيرا لعمليات عسكرية واسعة ضد الاحتلال الاسرايلي في الجولان.
ويعد سمير القنطار أقدم اسير لبناني في الكيان الاسرائيلي حيث اعتقل بعد العملية الفدائية التي نفذها في 22 أبريل 1979، عندما كان في ال16 ونصف من عمره، واطلق سراحه بعد 27 عاما في يوليو – تموز عام 2008 بعد صفقة تبادل الاسرى التي نفذها حزب الله مع الكيان الاسرائيلي وافرج عن 4 اسىرى لبنانيين اخرين وتسليم 199 جثة لمجاهدين لبنانيين وفلسطينيين ، مقابل تبادل تسليم حزب الله جثث اثنين من الجنود الاسرائيليين الذين تم قتلهم في عملية “الوعد الصادق” في يوليو 2006.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *