أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللجنة النيابية : تغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية انتهاك للسيادة ومحاولة تركيا السيطرة على الموصل حلم

اللجنة النيابية : تغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية انتهاك للسيادة ومحاولة تركيا السيطرة على الموصل حلم

وصف النائب عبدالعزيز حسن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية تغلغل القوات التركية في عمق الاراضي العراقية ، خرق للسيادة العراقية ، مؤكدا ان القوات التركية لايمكن ان تشارك في معركة تحرير مدينة الموصل ، ووصف محاولة تركيا السيطرة على الموصل بانه حلم .

ونقلت اذاعة صوت العراق عن النائب عبدالعزيز حسن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية في تصريح له لموقع الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه جلال الطالباني ، اليوم الاحد ، ان التدخل التركي في العراق خرق كامل للسيادة العراقية وتدخل في الشؤون الداخلية، لأنه لم يكن بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية، ولايجوز لأي شخص أو طرف طلب تدخل قوات خارجية للتدريب أو أي شأن آخر، بل يجب ان يكون هناك تنسيق مع الحكومة الاتحادية.
وحول احتمال مشاركة القوات التركية في معركة تحرير الموصل، قال النائب عبدالعزيز حسن: هذا لايمكن، لان الحكومة العراقية لم تطلب مشاركة قوات تركية في معركة تحرير الموصل أو أي منطقة آخرى، واذا طلبت الحكومة العراقية أية قوات بشكل رسمي فهذا ممكن، لذا فتدخل الجيش التركي هو غير قانوني ويتقاطع مع العلاقات الدولية وعلاقات حسن الجوار.
وجول تقارير اشارت الى استعداد تركيا للسيطرة على مدينة الموصل، قال النائب عبدالعزيز حسن: هناك احتمال ان تحلم الحكومة التركية بالسيطرة على مدينة الموصل، لكن هذا لايمكن ومن المستحيل ان يتحقق هذا الحلم، بالنتيجة لايمكن لأي دولة التدخل بالشؤون العراقية دون طلب الحكومة الاتحادية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *