أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / ايران تنتقد تغلغل الجيش التركي شمال العراق وتعتبره اجراءا ” خاطئا ” وصحيفة تركية تكشف عن اقامة قواعد له في العراق بالتنسيق مع البرزاني

ايران تنتقد تغلغل الجيش التركي شمال العراق وتعتبره اجراءا ” خاطئا ” وصحيفة تركية تكشف عن اقامة قواعد له في العراق بالتنسيق مع البرزاني

وصف مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، توغل القوات العسكرية التركية في الاراضي العراقية اجراء خاطئا، فيما اكدت صحيفة حريت التركية ان الجيش التركي اقام قواعد عسكرية له في الاراضي العراقية .

وقال امير عبداللهيان في تصريح لوكالة انباء الاذاعة والتلفزيون الايرانية، ان الدعم من الدول الاخرى ومكافحة داعش بحاجة الى التنسيق الكامل مع الحكومة القانونية العراقية واخذ الاذن منها.
واضاف، اننا نعتبر مثل هذه الاجراءات بانها تتعارض مع امن المنطقة فيما لو جرت من دون تنسيق مع الحكومة العراقية ، وقال امير عبداللهيان، اننا نعتقد بان مثل هذا السلوك لا يساعد في قمع الارهاب، بل سيؤدي الى الفوضى وتشديد اضطراب الامن فيها.

https://www.youtube.com/watch?v=SuZ_BzAnqPA
على صعيد متصل ، كشفت صحيفة “حرييت” التركية الواسعة الانتشار أن “تركيا انشأت قواعد في منطقة بعيشقة في الموصل تضم 600 جندي ونشرت تقريرا بذلك على صفحتها الاولى وبعناوين كبيرة .!
وكشفت الصحيفة عن دور مسعود البرزاني في هذه العمليات العسكرية للجيش التركي وتواجده وانتشاره فوق الاراضي العراقية في الشمال ،فقالت :إن اتفاقا أبرم مطلع الشهر الماضي بين رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ووزير خارجية تركيا الذي قام بزيارة إلى أربيل في هذا الصدد.
وكانت شبكة نهرين نت تلاخبارية قد كشفت امس الاول في تقرير لها عن تغلغل القوات التركية في عمق الاراضي العراقية عن تنسيق كامل بين مسعود البرزاني والاتراك وعقد اتفاقات ثنائية بهذا الصدد ، دون ان يعطي اي اعتبار للحكومة المركزية في العراق واكد تقرير شبكة نهرين نت ان قوافل الشاحنات تالتابعة للجيش التركي التي حملت الدبابات والمدفعية الثقيلة والمروحيات كانت تسير بحماية مشتركة لوقات تركية والبيشمركة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *