أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / زعيم التيار الصدري يدعو الملك السعودي الى عدم المصادقة على حكم الاعدام بحق اية الله النمر محذرا من تاجيج طائفي

زعيم التيار الصدري يدعو الملك السعودي الى عدم المصادقة على حكم الاعدام بحق اية الله النمر محذرا من تاجيج طائفي

حذر زعيم التيار الصدري بالعراق السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، السلطات السعودية من المصادقة على اعدام الشيخ نمر النمر ، مؤكدا ان فيها “تأجيجا طائفيا”، ودعا السعودية الى الغاء قرار الاعدام واصدار قرارات باغلاق المساجد التي تفتي بـ”قتل الشيعة”.

وقال الصدر في رد على رسالة وجهت له بشأن موقفه من مصادقة السعودية على حكم الاعدام بحق الزعيم الديني المعارض الشيخ نمر النمر، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “هذه المصادقة فيها تاجيج طائفي، بل وفيها دعم معتد به للافكار التشددية لشذاذ الافاق والافكار الارهابية المتطرفة التي تعادي اتباع اهل البيت وتجيز قتلهم وتفخيخهم”.
واضاف الصدر ان “ما حدث بالامس في نجران السعودية ضد الشيعة الاسماعيلية ليس عن ذلك ببعيد”، داعيا الحكومة السعودية الى الغاء قرار اعدام المعارض الشيخ النمر، وغلق المساجد التي تصدر فيها فتاوى قتل الشيعة والامر بتفخيخهم”.
وطالب الصدر الملك السعودي بـ”ان يتأسى بامير الكويت فيقول للشيعة انتم عيالي”، متسائلا “متى تكون السعودية اللاعب الاهم لدور الوحدة الاسلامية”. واكد الصدر ان وشدد على ان “التأجيج ليس في صالح احد على الاطلاق الا الاستعمار الغاشم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *