أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قتل وجرح العشرات من ” داعش ” في الفلوجة واحباط تفجير ” جسر” في سامراء والقاء القبض على منفذي تفجيرات الحلة

قتل وجرح العشرات من ” داعش ” في الفلوجة واحباط تفجير ” جسر” في سامراء والقاء القبض على منفذي تفجيرات الحلة

كشفت مصدر عسكري في قيادة عمليات الانبار ، لشبكة نهرين نت الاخبارية ، نجاح طيران الجيش في توجيه ضربات قانلة لعناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي ” في الفلوجة ، فيما اعلنت قيادة عمليات سامراء احباط محاولة لتفجير جسر سامراء اليوم الاحد، فيما احبطت عمليات سامراء مخططا ارهابيا لتفجير جسر في مدينة سامراء .

وقال المصدر العسكري ” ان ” طيران الجيش ” قام وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة ، باستهداف وكر لتنظيم ” داعش ” الارهابي كان يضم اعدادا كبيرة من عناصر التظيم في منطقة ” ارميلة ” في الفلوجة صباح اليوم الاحد ” وقال المصدر ان ضربات طيران الجيش حقق اصابات مباشرة في الوكر حيث شوهدت جثث القتلى والجرحى متناثرة في اطراف منطقة الهدف”.
وفي الأنبار ايضا قتلت قوات الجيش أربعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” الوهابي ، وذلك في عملية خاصة نفتها فرقة التدخل السريع وقوات مكافحة الإرهاب.
وفي عملية منفصلة، هاجمت قوة من فرقة التدخل السريع مضيف ” رافع الجميلي ” المطلوب للقضاء وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب، وقتلت أربعة من المطلوبين، حسبما مصادر امنية تحدثت لقناة الانورا 2 الفضائية .
وفي شمال بغداد نعرضت نقطة تفتيش في منطقة الطارمية شمال بغداد، لهجوم مسلح، ما أدى إلى استشهاد أحد عناصر الشرطة وإصابة أربعة آخرين بجروح.
وعلى صعيد متصل ، أحبطت السلطات العراقية الأحد محاولة لتفجير جسر في مدينة سامراء الأحد،وقالت قيادة عمليات سامراء في بيان أصدرته بهذا الشان ” إن قوات الأمن أفشلت مخططا إرهابيا بعد أن تمكنت من ابطال مفعول 13 قنبلة زرعت في ” جسر جلام ” ومحيطه بغية تفجيره.
كما دفعت سلسلة هجمات بقذائف الهاون استهدفت نقاطا أمنية تحيط بالمدينة، السلطات إلى اغلاق منافذ الدخول والخروج من وإلى سامراء.
وفي بابل كشف مجلس المحافظة ، اليوم الاحد، عن “اعتقال الاجهزة الامنية 6 من العناصر المسؤولة” عن تفجيرات الحلة الاخيرة منها سيطرة الآثار، وبين أن عملية الاعتقال تمت في “مناطق متفرقة قريبة” من المحافظة، 100 كم جنوب بغداد.
وقال رئيس اللجنة الأمنية لوسط وجنوب بابل في المجلس فلاح عبد الكريم الراضي إن “مفارز من مديرية تحقيقات واستخبارات بابل تمكنت من خلال تنفيذها عمليات أمنية في بعض المناطق من القبض على ستة عناصر من تنظيم القاعدة متورطة في تفجيرات ” سيطرة اثار” بابل يوم الاحد الماضي وتفجيرات الحلة الأخيرة قبل أسبوعين”.
وأضاف الراضي أن “عملية القبض تمت في مناطق متفرقة منها عامرية الفلوجة واليوسيفية وجرف الصخر واماكن اخرى قريبة من المحافظة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العراق يعلن رفضه لتصريحات نتنياهو عن خطط لديه لفرض السيادة على غور الاردن وشمال البحر الميت

أعلن العراق رفضه لتصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن خطط لديه لفرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *