أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / غضب شعبي فلسطيني عارم بعد استشهاد فتى فلسطيني 13 عاما برصاص قناص من الجنود الاسرائيليين
Mourners carry the body of Huzeifa Othman Suleiman, an 18-year-old Palestinian man who was shot dead by Israeli soldiers during clashes the previous day in Tulkarem, during his funeral on October 5, 2015, in the West Bank village of Bala, east of Tulkarem. Suleiman is the first Palestinian to be killed in a fresh outbreak of violent clashes in the West Bank after a Palestinian attacker killed two Israelis in Jerusalem's Old City on October 3 evening, prompting Israel to tighten security. AFP PHOTO / JAAFAR ASHTIYEH (Photo credit should read JAAFAR ASHTIYEH/AFP/Getty Images)

غضب شعبي فلسطيني عارم بعد استشهاد فتى فلسطيني 13 عاما برصاص قناص من الجنود الاسرائيليين

ادت عملية مقتل طفل في الـ13 من عمره، إثر إصابته بنيران قناص من الجنود الإسرائيليين في “بيت لحم” الاثنين، خلال المواجهات المستمرة بين مئات الشبان الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية، الى غضب شعبي فلسطيني عارم ؟
وجاءت هذه التطورات متزامنة مع مشروع الحكومة الاسرائيلية باطلاق سراح المستوطنيين لتدنيس المسجد الاقصى وسط حديث عن احتمال انتفاضة فلسطينية ثالثة .

وقال فادي عبيدالله، عم الطفل القتيل، إن ابن شقيقه عبدالرحمن عبيدالله، كان في طريق عودته من المدرسة، برفقة عدد من زملائه، إلى منازلهم في مخيم “عايدة” للاجئين، عندما اندلعت مواجهات بين عدد من الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، عند مدخل المخيم.
وأكد شهود عيان أن الطفل عبيدالله حاول الاختباء، إلا أنه أصيب برصاصة أطلقها أحد القناصة، اخترقت صدره، كما أصيب أحد زملائه برصاصة في الفخذ، وجرى نقل الطفل على الفور إلى مستشفى “بيت جالا”، حيث تم الإعلان عن وفاته.
ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن جنودا إسرائيلين أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، على مسيرة حاشدة عند المدخل الشمالي لبيت لحم ظهر الاثنين، ما أدى إلى مقتل الطفل عبدالرحمن عبيدالله، وإصابة عدد آخر.
ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن “الفصائل الوطنية” أعلنت عن إضراب شامل في كافة مناطق محافظة بيت لحم الثلاثاء، حيث ستجري مراسم تشييع الطفل القتيل، وأكدت أن المواجهات مازالت مستمرة حتى ساعة إعداد التقرير.
وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل فلسطيني برصاص جنوده عند مخيم عايدة، وقال المتحدث باسم الجيش إن قوات الأمن استخدمت الرصاص من عيار 22 مليمتر، باتجاه عدد من “مثيري الشغب” كانوا يقومون برشق الجنود بالحجارة، مما أسفر عن مقتل أحد الفلسطينيين.
وذكر المتحدث أن الجيش ليس لديه أي معلومات بعد بشأن هوية القتيل، وإنه على علم بالتقارير عن مقتل طفل فلسطيني، وسوف يتم إجراء تحقيق في ذلك، لافتاً إلى أن منطقة بيت لحم تشهد أعمال عنف منذ عدة أيام، تزايدت وتيرتها مؤخراً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *