أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع عدد الشهداء في التفجيرات الارهابية في الخالص والزبير والحسينية الى 60 شهيدا وعشرات الجرحى

ارتفاع عدد الشهداء في التفجيرات الارهابية في الخالص والزبير والحسينية الى 60 شهيدا وعشرات الجرحى

ارتفع عدد الشهداء الى 60 شهيدا واصابة العشرات بجروح جراء تفجيرات نفذها التحالف الوهابي – البعثي استهدفت منطقة الحسينية في العاصمة العراقية بغداد ووقضاء الزبير في محافظة البصرة جنوبي البلاد ومدنية الخالص في ديالى .

وقالت مصادر امنية ان 35 شخصا استشهدوا، واصيب اكثر من 70 بجروح بتفجير سيارة مفخخة استهدف سوقا في منطقة الخالص شمال بغداد، كما ادى تفجير سيارة ثانية في بلدة الحسينية شمال العاصمة الى استشهاد 5 اشخاص واصابة 17 آخرين، وفي البصرة جنوبي العراق استشهد وجرح اكثر من 50 شخصا آخرين بتفجير استهدف سوق الحلاقين في منطقة الزبير.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، جبار الساعدي إن “حصيلة لاعتداء الإرهابي الذي استهدف المواطنين في شارع الحلاقين ضمن قضاء الزبير بلغت 10 شهداء وما لايقل عن 25 جريحا بعضهم في حالة خطرة”، مبيناً أن “السيارة المفخخة من نوع (أوباما) حديثة الصنع، وقد تسبب انفجارها أيضا بإحتراق 11 محلاً تجارياً”. ولكن شهود عيان اكد ان عدد الشهداء اكثر من ذلك بكثير.
من جانبه، قال رئيس المجلس المحلي في القضاء وليد خالد المنصوري، إن “إحدى كاميرات المراقبة المثبتة على بناية تقع قرب موقع الاعتداء الإرهابي أظهرت تسجيلاتها أن انتحاريا كان داخل السيارة المفخخة عند انفجارها”، مضيفاً أن “ثمانية من الجرحى حالتهم خطرة، وقد تم إرسالهم الى مستشفى الصدر التعليمي لتلقي العلاج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *