أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية الايرانية يدعو القوات المسلحة الى تطوير القدرات العسكرية لها بمستوى يحول دون تجرؤ الاعداء على التفكير بشن العدوان

قائد الثورة الاسلامية الايرانية يدعو القوات المسلحة الى تطوير القدرات العسكرية لها بمستوى يحول دون تجرؤ الاعداء على التفكير بشن العدوان

دعا قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، الى تطوير القدرات العسكرية لايران بمستوى يحول دون تجرؤ العدو على مجرد التفكير بالعدوان على البلاد.

وأشاد قائد الثورة الاسلامية خلال لقائه قادة وضباط الجيش الايراني، صباح اليوم الخميس، بالتطور الكبير الحاصل في القطاع العسكري في مختلف المجالات، مؤكدا أن معاداة الثورة الاسلامية تعود لصمود الشعب الايراني وعدم الرضوخ لسياسات الاستكبار العالمي.
وشدد على أهمية التخطيط لغد افضل واكثر تقدما لايران في جميع المجالات، وعلى ضرورة بناء جيل المستقبل بشكل يكون اكثر استعدادا وعزما وعلما وشجاعة حتى تتمكن ايران الغد من الظهور اكثر قوة واقتدارا وبخطاب اكثر تاثيرا.
واشار الى التخلف التاريخي في البلاد الموروث من العهد الملكي البائد الذي كان حكامه عملاء مطيعون للاستعمار واضاف، ان منجزات القوات العسكرية اليوم قيمة جدا في مختلف المجالات ولكن نظرا للموروث من التخلف في العهد الشاهنشاهي الخاضع للاستعمار ، فانه يجب الاسراع بالتحرك وايجاد ذلك الاقتدار الذي لا يجرؤ معه العدو حتى على مجرد التفكير بالعدوان على حدود البلاد.
واعتبر قائد الثورة مقاومة وصمود الشعب الايراني خلال سنوات الدفاع المقدس الثماني تجربة مهمة وماثلة امام العالم كله واضاف، ان ايران دولة مستقلة وقد تابعت سياساتها بصراحة منذ بداية الثورة ولا تخشي اي قوة او معارضة سياسات تلك القوة.
واضاف: ان العدو يسعى لاركاع ايران وان عداءه لا يزول حتى بالتنازل امامه.
واضاف قائد الثورة، ان وقوف شعب مستقل يعارض قوى الغطرسة والتابعين لها، امر لا يتحمله نظام الهيمنة، لذا فانهم يعادون هذا الشعب، ومن الخطأ التصور بان العداء سيقل فيما لو تحدثنا بكلام ما او لم نفعل عمل ما او قمنا بمحاباة العدو.
واشار الى ترحيب الشعوب وكذلك بعض الحكومات المستقلة، لحركة ايران الاستقلالية وقال، ‘ان الشعوب تشعر بالبهجة الغامرة لمشاهدة تقدم ودفاع الشعب الايراني الصريح عن مصالحه امام القوى الكبرى’، لافتا الى ان الشعوب عبرت عن مشاعرها الجياشة في هذا السياق اينما سمحت الحكومات لها بالتعبير عنها خلال زيارات مسؤولي ايران للخارج.
كما اكد اهمية الدخول الى المجالات العسكرية غير المعروفة وتحقيق الابداعات الجديدة وقال بشان المناورات العسكرية، ان التخطيط للمناورات العسكرية يجب ان يكون قريبا من اجواء الحرب وحقائقها وان تتوفر جميع الاستعدادات والتوقعات لكل امكانيات وقدرات العدو.
واكد قائد الثورة الاسلامية اهمية الابحاث والانجازات البحثية في القوات المسلحة مشيرا الى ان هنالك طاقات واعدة في الجامعات والمراكز البحثية في البلاد حيث ينبغي للقوات المسلحة تعزيز التواصل العلمي معها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *