أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي يؤكد ان الحلول السياسية متاحة والسعودية تجردت من كل القيم الانسانية في عدوانها على اليمن

زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي يؤكد ان الحلول السياسية متاحة والسعودية تجردت من كل القيم الانسانية في عدوانها على اليمن

اكد قائد حركة انصار الله في اليمن السيد عبد الملك الحوثي ، ان الحلول السياسية متاحة والعدوان السعودي الهمجي لا مبرر له ونرحب بأي مساع للحلول السلمية بالقدر الذي لا يمس حقوقنا ولا سيادة بلدنا ، مشددا على ان العدوان السعودي تجرد من كل القيم الأخلاقية والإنسانية .

واعتبر زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي ، النظام السعودي شريك بما تفعله ’ ’اسرائيل’’ بحق المقدسات وشعب فلسطين وهما يتحركان باتجاه واحد لفرض عداوات ومشاكل في اوساط الامة.
واضاف السيد عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة عشية الذكرى الاولى للثورة اليمنية: ان العدو الصهيوني ما كان ليجرؤ على المسجد الاقصى لولا العدوان السعودي على اليمن.
واكد ان آل سعود يساعدون اسرائيل بالعديد من الوسائل من بينها اغراق الأمة بالمشاكل والفتن الطائفية لكي لا تتفرغ لمواجهة الاحتلال وان النظام السعودي ثبت فعليا انه تحالف مع إسرائيل لافتا ان النظام السعودي يغرق المنطقة بالحروب والمستفيد الأول من ذلك تل ابيب.
وحذر السيد الحوثي من ان آل سعود لن يفلتوا من الخزي الذي ينتظرهم لصدهم اليمنيين من أداء فريضة الحج، معتبرا ان الحرم المكي ليس لآل سعود وانما بيت الله لكل مؤكدا ان منع النظام السعودي اليمنيين من أداء فريضة الحج جريمة كبيرة وقضية خطيرة للغاية ولا يجوز السكوت عنها .
ودعا السيد الحوثي خصومه الى أن يتركوا كل الحسابات السياسية أمام ما يجري من جرائم ضد الاطفال والنساء والمدنيين، وقال: ان الغزاة يقتلون المدنيين ولكن هناك جنود وضباط في صفوفهم يسقطون كل يوم وهناك تقدم لنا في عمق مناطقهم.
ودعا السيد الحوثي جميع فئات الشعب اليمني إلى التصدي للعدو المحتل، وكل الأحراء والشرفاء إلى رفد الجبهات بالمقاتلين وتعزيز الخيارات الاستراتيجية التي بدأت بالفعل بالعمليات التمهيدية مشيدا بدور القبائل اليمنية في دعمهم للمقاتلين والثورة.. وقال: نبارك الدور الفعال البارز والمشرف لقبائل اليمن بمواجهة الاحتلال وندعو لانشاء مجلس اعيان اليمن كمجلس رسمي ضمن مؤسسات الدولة لاحتضان هذا الدور.
كما دعا الى المشاركة الواسعة في فعالية يوم غد الاثنين بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر/ ايلول.. وقال: نقف بدافع المسؤولية الدينية وروابط الانسانية مع الشعب الفلسطيني المظلوم ونصرة المقدسات وندعو للخروج يوم غد بتظاهرة حاشدة تضامنا مع الاقصى واحتفاء بالذكرى السنوية للثورة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *