أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امريكا تمارس ضغوطا لشل فاعلية الحشد الشعبي .. والتحاق 500 شخص من العشائر السنية للحشد في صلاح الدين لقتال داعش الوهابي

امريكا تمارس ضغوطا لشل فاعلية الحشد الشعبي .. والتحاق 500 شخص من العشائر السنية للحشد في صلاح الدين لقتال داعش الوهابي

اكدت مصادر قيادية في الحشد الشعبي وجود تامر امريكي لشل فاعلية الحشد الشعبي في حبهتي الرمادي والفلوجة من خلال ممارسة ضغط مستمر من قب السفير الامريكي جونز ستيورات ونائب الرئيس الامريكي بايدن لمنع السلاح والذخيرة عن الحشد والشعبي ومنعه من المشاركة في تحرير الرمادي والفلوجة .

وقالت مصادر قيادية في الحشد الشعبي لشبكة نهرين نت ” ان رئيس الحكومة العبادي وهو القائد العام للقوات المسلحة ، ووزير الدفاع خالد العبيدي، سحبا ” صواريخ الكورنيت ” ذات الاصابة الدقيقة لاهدافها في جبهات القتال ، من الحشد الشعبي ، ومنعا وصول قذائف المدفعية والكاتيوشا الى جميع فصائل الحدش الشعبي في محاولة لشل حركة قوات الحدش في جبهتيى القتال في الفلوجة والرمادي .
وقال القيادي في الحشد الشعبي ، ان الولايات المتحدة من خلال سفيرها في بغداد ونائب الرئيس بايدن ، يعملان بكل امكاناتهما ، للتضييق على الحشد الشعبي وشل فاعليته العسكرية ومنعه من القيام بعمليات عسكرية لتحرير الرمادي والفلوجة ، بهدف منع وجود اي نفوذ للحشد الشعبي في الانبار ، فيما تخطط الولايات المتحدة لاقامة اقليم سني في الانبار ، وانهت تسليح عشائر سنية من الانبار ، وهي العشائر التي رضيت بان يستلم ابناؤها السلاح من امريكا وان يكونوا تحت امرة الضباط الامريكيين في الانبار.
على صعيد اخر ، أعلن عضو مجلس محافظة الانبار اركان خلف الطرموز، الاحد، عن تطوع 500 مقاتل من أبناء ” عشيرة البومرعي” و ” البوغانم ” ضمن الحشد الشعبي لمقاتلة تنظيم “داعش” الوهابي بالمحافظة، فيما قال مسؤول منظمة بدر في محافظة كربلاء المقدسة، إستعداد قواته لشن عملية كبرى لتحرير باقي مناطق صلاح الدين قريبا، متهما الحكومة باتخاذ موقف المتفرج من معاناة عوائل الحشد الشعبي سواء المقاتلين او الشهداء .

جاء ذلك فيما كان آمر لواء الأسد المشكل من أبناء عشائر محافظة الأنبار العميد حمد عبد الرزاق الدليمي، اعلن امس السبت (19 ايلول 2015) عن انضمام 1000 مقاتل من أبناء العشائر الغربية الى لواء الاسد الذي يقاتل تنظيم “داعش”.
ونقلت اذاعة صوت العراق عن ” الطرموز ” إن “اكثر من 500 مقاتل من عشيرتي البومرعي والبوغانم تطوعوا، اليوم، كوجبة أولى في فصائل الحشد الشعبي”، مبينا ان “قوائم أسماء المقاتلين سلمت الى مقر قيادة الحشد الشعبي بالأنبار”.
وأضاف الطرموز، ان “الهدف من التطوع هو مقاتلة تنظيم داعش الإرهابي والسيطرة على قواطع العمليات في مناطق الحبانية والمجر والعنكور والطاش بالأنبار ومنع دخوله الى تلك المناطق والسيطرة عليها”.
وطالب الطرموز، بـ”سرعة ادخالهم الى الدورات التدريبية واكمال تسليحهم لأحاقهم بالمهمات القتالية ومشاركة القوات الأمنية في عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش ضمن قاطع العمليات”.
من جانبه أعلن مسؤول منظمة بدر في محافظة كربلاء وعضو مجلس المحافظة أبو مرتضى الكربلائي، الأحد، إستعداد قواته لشن عملية كبرى لتحرير باقي مناطق صلاح الدين قريبا، فيما اتهم الحكومة بالوقوف موقف “المتفرج” على معاناة عوائل الحشد الشعبي.
وأضاف، أن “الحكومة العراقية تقف اليوم موقف المتفرج على معاناة عوائل الحشد الشعبي”، مطالباً بـ”توفير جميع استحقاقات عناصر الحشد الشعبي وعوائلهم إزاء ما قدموه من أجل أرض العراق والمقدسات”.
وفي سياق منفصل، لفت ممثل بدر في كربلاء، إلى “وجود من يسعى لتمرير المؤامرات والمخططات الخارجية على مقاتلي الحشد الشعبي والتي من ضمنها اقرار قانون الحرس الوطني”.
وأكد مرتضى الكربلائي “إعتراض منظمة بدر في كربلاء على إقرار قانون الحرس الوطني الذي تنفذه قطر والسعودية بأيادٍ عراقية لأنه يسعى إلى تمزيق العراق وتقسيمه”.
يذكر ان الولايات المتحدة تمارس ضغوطا كبيرة على رئيس الحكومة العبادي لوقف اي دعم للحشد الشعبي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *