أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تعلن استعدادها لارسال قواتها لمحاربة الارهاب في سوريا ومناورات لاسطولها الحربي في المتوسط

روسيا تعلن استعدادها لارسال قواتها لمحاربة الارهاب في سوريا ومناورات لاسطولها الحربي في المتوسط

اظهرت روسيا مزيدا من الدعم لسوريا وابدت استعدادها لاسال قواتها الى سوريا ، في مواجهة التدخل الامريكي السافر بتشكيل وحدا مسلحة ارهابية ودعم الجماعات المسلحة الوهابية بهدف اسقاط نظام الرئيس الاسد، وتزامن ذلك بالإعلان عن سلسلة مناورات ضخمة بالذخيرة الحية لسفن الاسطول الحربي الروسيفي البحر المتوسط أمام الساحل السوري.

وفيما قال مصدر دبلوماسي فرنسي إن أي دعم تقدمه موسكو لنظام الرئيس بشار الأسد “يشكّل عاملاً مفاقماً للأزمة”، يُتوقع أن يحاول وزراء خارجية دول غربية الحصول على توضيحات من الروس في شأن حقيقة ما يقومون به في سورية.
يأتي ذلك فيما قال وزير الخارجية الروسي يرجي لافروف إن بلاده تريد استئناف التنسيق مع وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” لتفادي حادث عرضي يمكن أن يحصل فوق سوريا حيث تغير الطائرات الأمريكية يومياً على مواقع لتنظيم داعش، فيما يُعتقد أن الروس يحضرون بدورهم قاعدة جوية قرب اللاذقية تشارك بدورها في ضرب هذا التنظيم المتشدد الذي يسيطر على أجزاء واسعة من سورية والعراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *