أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / العميد لقمان : بعد قصف “صافر ” و”جيزان” المفاجئات قادمة ردا على العدوان السعودي وستكون اشد واقسى

العميد لقمان : بعد قصف “صافر ” و”جيزان” المفاجئات قادمة ردا على العدوان السعودي وستكون اشد واقسى

بعد القصف الصاروخي لمعسكر صافر في مارب بصاروخ توشكا ، وقصف مخاون الاسلحة في جيزان في العمق السعودي ،شدد العميد الركن شرف غالب لقمان الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية ، على ان المفاجآت القادمة ستكون أشد وأقسى وأن رد القوات اليمنية على العدوان سيكون تصاعديا اذا لم يتوقف المعتدون.

وقال : إننا الآن بصدد تنفيذ استراتيجية الرد بالمثل على العدوان السعودي – الامريكي، وكان من المفروض ان تتبع هذه الاستراتيجية من البداية لكن كان لدى قيادتنا اعتبارات أخرى.
أكد العميد الركن شرف غالب لقمان: ان استهداف الجيش لمخزن للسلاح في جيزان اليوم الاحد ، بالصواريخ يأتي ضمن الانذارات التدريجية، لأننا قلنا بأن لدينا مفاجآت، خاصة وأنهم كانوا قد ادعوا أنهم أنهوا قدرات الجيش اليمني بنسبة 70 الى 90 في المئة ونحن الآن نرد عليهم، ونقول لهم بأن الجيش اليمني لديه الامكانات العسكرية والقدرة على الوصول الى الاهداف في أي وقت.
واضاف: مفاجأتنا الأولى كانت صاروخ سكود، ومن ثم أخرجنا لهم صاروخ توشكا الذي أصبنا به الهدف المناسب وأحدثنا خسائر هائلة للمعتدين، حيث خرجوا من المعسكر واستبدلوه بمنطقة أخرى تبعد 5 كيلومتر عن السابقة.
وشدد على ان المفاجآت القادمة ستكون أشد وأقسى وأن رد القوات اليمنية على العدوان سيكون تصاعديا اذا لم يتوقف المعتدون واذا لم يجنحوا الى السلم.. وان كانت هناك خلافات فيمكن حلها بالتحاور، وأما ان يستهدفوا أهلنا وأطفالنا ونساءنا فهذا أمر لانقبله ولايقبله الشرع والدين.
وأضاف العميد لقمان : الرد بالمثل يستدعي مننا ان نكون جاهزين.. ونحن جاهزون فعلا، لدينا جيش مدرب ومؤهل لديه القدرة على الوصول للأهداف المحددة.
واضاف: رغم انهم استهدفوا نساءنا واطفالنا فنحن لانريد ان نستهدف نساءهم وأطفالهم لأنهم أيضا أهل لنا واخوة لنا، نحن نريد ان نتعامل بالتوصيات القرآنية والتوجيهات الربانية والنبوية.. نحن ملتزمون بذلك، لكن اذا زاد المعتدون في بغيهم فسوف نستهدف الموانئ والمؤسسات والمعسكرات والمطارات والمعسكرات.
وأكد في تصريح لقناة العالم ، أنه “مادام المعتدون مستمرين في صلفهم واستكبارهم فنحن مضطرون للرد بالمثل.. وهذا يعني أننا سنستهدف منشآتهم الاستراتيجية ومعسكراتهم مع الاحتفاظ بالتكليف القرآني لدينا وهو الابتعاد عن استهداف المدنيين، لذلك نحذر المدنيين بالابتعاد عن المعسكرات والمؤسسات والموانئ لأنها أهداف مشروعة لنا سواء في جدة أو أبها او الرياض”.
ونوه الى ان القوات اليمنية ستصعد من ضرباتها وهجماتها بناء على الموقف، نريد ان نسلسل هجماتنا على شكل انذارات ورسائل.. نحن نريد ان نقول بأننا لانريد لهذه الحرب ان تستمر رغم ما أصابنا من دمار، لانريد ان ننتقم من بنية تحتية في اراضي جيراننا رغم انهم استهدفوا كل بنيتنا التحتية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *