أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقاتلو انصار الله يستولون على موقع ” غرف الشيخ ” العسكري السعودي واسقاط طائرة استطلاع اماراتية قرب البيضاء وابين
صورة ارشيفية.. طائرة استطلاع بدون طيار

مقاتلو انصار الله يستولون على موقع ” غرف الشيخ ” العسكري السعودي واسقاط طائرة استطلاع اماراتية قرب البيضاء وابين

تزامنا مع نجاح مقاتلي انصار الله في السيطرة على موقع ” غرف الشيخ ” العسكري السعودي في جيزان ، اعلن مصدر عسكري يمني ، نجاح الجيش اليمني ومقاتلي انصار الله في اسقاط طائرة استطلاع اماراتية في منطقة مكيراس بين محافظتي أبين والبيضاء في الجنوب الشرقي لعاصمة اليمنية صنعاء.

وكان الجيش اليمني ومقاتلو انصار الله قد تمكنوا سابقا من اسقاط مقاتلات حربية مشاركة في العدوان على اليمن واسقاط مروحيات من طراز اباتشي منها اسقاط انصار الله ،مروحية أباتشي سعودية في محافظة جازان، المتاخمة للحدود اليمنية بواسطة صاروخ أرض جو.،وكان اخر عمليات اسقاط المروحيات ، عملية إسقاط أباتشي إماراتية ، بين قرية الصلعا وجبل يسوف بمنطقة لودر بين محافظتي البيضاء وأبين.
وعلى صعيد التطورات العسكرية ،تمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية اليوم الاحد من السيطرة الكاملة على موقع غرف الشيخ العسكري السعودي في جيزان وإحراق آليتين عسكريتين في الموقع .
وأوضح مصدر عسكري بمحافظة صعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدداً من جنود العدو السعودي لقوا مصرعهم أثناء العملية، فيما لاذ البقية منهم بالفرار .
وأشار المصدر إلى أن قوة الإسناد المدفعي في الجيش واللجان الشعبية دكت موقع الحثيرة السعودي في جيزان بعشرات القذائف، أدت إلى فرار جماعي للآليات والدبابات السعودية من الموقع .. مبينا أنه تم اغتنام آلية نوع برادي في منطقة الخوبة أيضاً .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *