أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اللجان الثورية والجيش اليمني يحتلون مواقع للجيش السعودي على الحدود وتقارير استخبارات غربية تحذر الرياض من خطر قادم

اللجان الثورية والجيش اليمني يحتلون مواقع للجيش السعودي على الحدود وتقارير استخبارات غربية تحذر الرياض من خطر قادم

اكدت مصادر يمنية من اللجان الثورية انصار الله مقتل اكثر من 120 جنديا وضابط سعوديا بصواريخ وقذائف الجيش اليمني واللجان الثورية التي تستهدف المواقع العسكرية السعودية على الحدود مع اليمن وفي العمق السعودي ، منذ بداية العدوان السعودي – الخليجي – الامريكي على اليمن في السادس والعشرين من شهر مارس – اذار الماضي .

وذكر راديو اوستن الاوروبي في تقرير له اليوم الاحد ، ان تقارير غربية تؤكد وجود انهيار في صفوف الجيش السعودي على الحدود من اليمن ، بعد نجاح الحوثيين والجيش اليمني في اعادة تنظيم شبكاته الصاروخية ، والتغلغل الى مسافات قريبة من المواقع والمعسكرات للجيش السعودي في المناطق الحدودية بعد احتياز مناطق وطرق جبلية وعرة مما مكنهم من توجيه ضربات مدمرة للمواقع ومراكز الحدود السعودية وفرار اعداد كبيرة من الجنود السعوديين .
وحسب التقارير الغربية فان اجهزة استخبارات اكثر من دولة غربية نصحت الرياض ، بعدم الاستهانة بقدرات الحوثيين وبقايا الجيش اليمني لان بامكانهم حتى الان وبالرغم من اكثر اربعة اشهر من الغارات اليومية ، احداث ثغرة كبيرة لهم في العمق الايراني يمكنهم من التحكم بطرق استراتيجية وقطع ارتباط مدن وبلدات حدودية عديدة بما يتوفر لهم جاليا من سلاح دون حاجة لاسلحة ذات نوعيات متطورة.
على صعيد آخر، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن عناصر الجيش اليمني ن بالتعاون مع اللجان الشعبية – انصار الله الحوثيين – تمكنوا من السيطرة على الموقع العسكري السعودي وادي جارة بالخوبة وأحكموا السيطرة عليه، كما اقتحموا قلل الفخيذة الواقعة خلف موقع “الأم بي سي”.
وقال مصدر عسكري إنه تم إطلاق 11 صاروخا من طراز 107 على منطقة غرف الشيخ بجيزان وعدد من القذائف باتجاه مناطق العين ومصنع الإسمنت وأم شيح وقزع والدخان وخط المعطن في جيزان.
وأشار إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت موقع عليب العسكري في ظهران عسير بأكثر من 20 قذيفة ما أدى إلى احتراق مخزن أسلحة وآلية عسكرية وإصابة عدد كبير من الجنود السعوديين.
في نفس السياق، أعلن الحوثيون أنهم سيطروا على موقع جلاح في جيزان داخل الأراضي السعودية مشيرين إلى سقوط عدد من القتلى بين الجنود السعوديين.
وعلى صعيد غارات العدوان السعودي ، اعلن مصدر عسكري يمني ، أن مقاتلات سعودية واماراتية ، شنت اليوم الأحد 13 غارة على مواقع للحوثيين والجيش اليمني ،في محافظتي عدن ولحج جنوب اليمن.
واضاف : أن 6 غارات استهدفت المنطقة الحمراء والمدينة الخضراء التابعتين لمحافظة عدن، في حين قصف طيران التحالف قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج ومنطقة صبر التابعة لها بـ7 غارات، مشيرا إلى أن الغارات أسفرت عن سقوط 5 شهداء وأكثر من 10 جرحى معظمهم من اللجان الثورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *