أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري ومقاتلو حزب الله يخوضون معارك شرسة ضد التنظيمات الوهابية في ريف ادلب بسيطرون على مواقع هامة
A picture taken on December 3, 2013 shows pro regime forces walking with their weapons near al-Nabak, in the Qalamoun region on the outskirts of the capital Damascus, where they battle with rebel fighters. A suicide bombing in central Damascus killed four people, hours after jihadists and other rebels seized a historic Christian town north of the Syrian capital. AFP PHOTO SAM SKAINE (Photo credit should read SAM SKAINE/AFP/Getty Images)

الجيش السوري ومقاتلو حزب الله يخوضون معارك شرسة ضد التنظيمات الوهابية في ريف ادلب بسيطرون على مواقع هامة

تخوض قوات الجيش السوري ومقاتلو حزب الله ، في ريف ادلب ، اشتباكات عنيفة مع ارهابيي “جبهة النصرة” وفصائل وهابية مسلحة عديدة أخرى حليفة للنصرة.

وتأتي العمليات للجيش السوري وحزب الله ، في إطار هجوم معاكس يشنه الجيش السوري على مناطق تل أعور وتل حمكي ومرج الزهور بالريف الجنوبي لمدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، مشيرين إلى أن هذه الاشتباكات رافقها قصف جوي ومدفعي ، وأكد معارضون ، ان الجيش السوري سيطر على منطقة تل أعور و تل حمكي.
من جانبها، أعلنت وكالة أنباء “سانا” أن الجيش السوري سيطر على محطة زيزون الحرارية بريف حماة وعلى مرج الزهور بريف إدلب وكامل مدينة الحسكة وتمكن من القضاء على 50 من مسلحي تنظيم “داعش” في ريف اللاذقية الشمالي.
على صعيد اخر ، اعدمت “جبهة النصرة الوهابية ” وفصائل حليفة لها 10 أشخاص في حي الشعار شرق مدينة حلب.
وأفاد نشطاء المعارضة السورية أن حكم الإعدام أصدرته محكمة شرعية تابعة لـ”جبهة النصرة” بحق 8 رجال بتهمة التعامل مع النظام، إضافة إلى إعدام رجلين بتهمة الزنا.
يذكر أن التنظيمات الارهابية المتطرفة على شاكلة “جبهة النصرة”الوهابية تقيم محاكم شرعية في المناطق السورية التي تسيطر عليها وتنفذ بشكل دوري بموجب أحكامها إعدامات بحق جنود أسرى ومدنيين بمختلف التهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *