أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / البحاح يغادر عدن بعد 6 ساعات زيارة.. لرفع معنويات ميليشيات هادي .. والجيش اليمني واللجان تهاجم مواقع عسكرية في العمق السعودي

البحاح يغادر عدن بعد 6 ساعات زيارة.. لرفع معنويات ميليشيات هادي .. والجيش اليمني واللجان تهاجم مواقع عسكرية في العمق السعودي

في زيارة وصفها مراقبون متابعون للشان اليمني بانها ” زيارة تلفزيونية ” هدفها الدعاية ورفع الروح المعنوية لميليشيات هادي التي فشلت في اثبات ان عدن مدينة امنة بشكل كامل ورفضت طلب مراسلين غربيين لزيارة عدن واعداد تحقيق عنها ، غادر خالد بحاح نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمنى مدينة عدن مساء اليوم بعد زيارة استغرقت 6ساعات فيما سعت قنوات فضائية سعودية مثل ” العربية” و”العربية الحدث” الى اعتبارها زيارة استغرقت 24 ساعة !!
ونقلت بوابة اليمن الإخبارية، عن مصادر محلية في عدن أن بحاح قام بزيارة مديرية التواهي للاطلاع على الأوضاع في المديرية كما زار مدينة كريتر والميناء ، وعقد نائب الرئيس اجتماعا مع وزراء ومسئولين محليين في المحافظة لبحث إعادة الخدمات إلى المدينة والاطلاع على الأوضاع فيها والحالة الصحية لجرحى وضحايا المعارك.
ولوحظ ارباك كبير في تسويق خبر الزيارة ، فبعض وسال الاعلام قالت بانها ستستمر عدة ايام وبعضها قال انها ستكون دائمة والتمهييد لعودة الرئيس المستقيل والهارب هادي المقيم في الرياض ، بينما قالت مواقع خبرية محسوبة على ميليشيات هادي بان البحاح سيعلن قيام بدء انطلاق حكومة هادي في عدن والتمهيد لاستقبال هادي ، وكل هذه التقارير امدت ان تخطبا وقع فيه السعوديون وانهم كانوا ينوون ان تستمر الزيارة لعدة ايم ولكن ورسباب امنية تم اخلاء البحاح من عدن للحفافظ على حياته.
وكان بحاح قد وصل إلى مطار عدن الدولي ضحى اليوم السبت قادما من السعودية برفقة 6 من الوزراء في زيارة وصفها مراقبون مختصون باشان اليمني بان الهدف منها رفع الروح المعنوية لميليشيات هادي بعد فشلها في السيطرة على كل انحاء عدن بالرغم من وصول مدرعات واليات ثقيلة واسلحة تضم صواريخ وقذائف الابي جي والقناصات مقدمة من الامارات والسعودية ، كما فشلت هذه الميليشيات من السيطرة على ” قاعدة العند ” كما اعلنت قبل يومين بالرغم من قيام مقاتلات اماراتية وسعودية بقصف قاعدة العند التي تبعد 60 كيلومترا عن عدن بمعدل 30 غارة في اليوم خلال الاسبوع الاخير دون ان تستطيع خلق ثغرة لميليشيات هادي لاقتحام القاعدة ، بينما كانت قناة العربية و العربية الحدث قد اعلنتا قبل يومين ،بان الميليشيات تقف امام البوابة الرئيسة للقاعدة وتستعد لاقتحامها.
ضربات موجعة للجيش السعودي
على صعيد اخر ، أكد مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية ، أان الجيش واللجان الشعبية طهروا الموقع العسكري السعودي وادي جارة بالخوبة وأحكموا السيطرة عليه واقتحموا قلل الفخيذة الواقعة خلف موقع الأم بي سي.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم تطهير مواقع وادي جارة في الخوبة واقتحام قلل الفخيذة الواقعة خلف موقع الأم بي سي حيث لم يصمد جنود العدو في المواقع عند بدء الإشتباكات سوى دقائق معدودة حيث فروا مخلفين عتادهم خلفهم وقد تم إحراق آلية ولازال التقدم جاري.
وأشار المصدر إلى أن قوة الإسناد الصاروخية والمدفعية أطلقت 11 صاروخاً من طراز 107 على منطقة غرف الشيخ بجيزان وكذا إطلاق عدد من القذائف بإتجاه مناطق العين ومصنع الإسمنت وأم شيح وقزع والدخان وخط المعطن في جيزان.
ولفت إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت موقع عليب العسكري في ظهران عسير بأكثر من 20 قذيفة ما أدى إلى احتراق مخزن أسلحة وآلية عسكرية وإصابة عدد كبير من جنود العدو السعودي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *