أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكونغرس الامريكي يوافق على تخصيص 600 مليار دولار لسنة 2016 لوزارة الدفاع ” البنتاغون “

الكونغرس الامريكي يوافق على تخصيص 600 مليار دولار لسنة 2016 لوزارة الدفاع ” البنتاغون “

باغلبية 71 صوتا ضد 25 صوتا ، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون ،يسمح بانفاق 600 مليار دولار على الدفاع خلال السنة المالية 2016 والبدء في اصلاحات يمكن ان تقلص التكاليف على المدى الطويل.

وكانت غالبية الاصوات الرافضة من اعضاء ديمقراطيين والموافقة من الجمهوريين الذين يتمتعون بأغلبية في مجلس الشيوخ.ومن المنتظر ان يكون جزءا من نفقات البنتاغون هذه ، لتغطية نفقات تزويد اوكرانيا باسلحة فتاكة لمواجهة التحديات الامنية مع الاستقلاليين في اقليم دونيتسك ولمواجهة روسيا .
وحتى يصبح المشروع قانونا يجب التوفيق بينه وبين مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب الشهر الماضي وان يوقعه الرئيس الامريكي الديمقراطي باراك اوباما.
وهدد البيت الابيض باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القانون بسبب قضايا منها خطة يقودها الجمهوريون لاستخدام 38 مليار دولار في صناديق خاصة بالحرب تمكن وزارة الدفاع من الالتفاف على سقف الانفاق الالزامي.
كما ان البيت الابيض غير راض عن اللغة المستخدمة في مشروع القانون الذي صدق عليه مجلس الشيوخ التي ستصعب اغلاق مركز الاحتجاز العسكري في خليج جوانتانامو بكوبا ورفض المشرعين تبني مقترحات لخفض التكاليف منها اغلاق المزيد من القواعد العسكرية واحالة طائرة سلاح الجو ايه-10 (وورثوج) الى التقاعد.
وكان عدد كبير من الديمقراطيين الذين أيدوا مشروع القانون قد تعهدوا من قبل بتعطيل كل مشروعات القوانين المتعلقة بالمخصصات ما لم يوافق الجمهوريون على بدء التفاوض بشأن رفع سقف الانفاق للحكومة الاتحادية كلها لا لوزارة الدفاع (البنتاجون) وحدها.
وسيكون لإدارة الرئيس باراك أوباما الحق في الحصول على 51 مليار دولار من أجل ما تسميه “عمليات الطواريء فى الخارج” ولاسيما الحرب فى أفغانستان والشرق الأوسط ويأتى مطلب تمويل الحرب الضخم والذى جاء بالإضافة إلى ميزانية أساسية مقترحة لوزارة الدفاع قيمتها 534 مليار دولار رغم خفض عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين فى أفغانستان من 38500 فى يناير كانون الثانى الماضى إلى 10600.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *