أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / وزارة الدفاع تعلن قتل 124 ارهابيا في غارات نفذها سلاح الجو العراقي وعمليات عسكرية في الانبار صلاح الدين وكركوك

وزارة الدفاع تعلن قتل 124 ارهابيا في غارات نفذها سلاح الجو العراقي وعمليات عسكرية في الانبار صلاح الدين وكركوك

بعدما نجحت قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية قتل 33 ارهابيا في بيجي وفي الطارمية في حزام بغداد يوم امس الخميس ، أعلن بيان لوزارة الدفاع العراقية اليوم الجمعة ، عن مقتل 124 عنصرا من تنظيم “داعش” وتدمير أربعة أوكار وثماني عجلات تابعة لهم في محافظات الأنبار وكركوك وصلاح الدين.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة العراقية الجمعة 19 يونيو/حزيران، أن “أبطال القوة الجوية تمكنوا من تدمير ما يسمى بالمحكمة الشرعية لـ”داعش” في منطقة السجارية في الرمادي، فيما تم تدمير معمل كبير يستخدم كمستودع للعتاد والذخيرة والمواد الكيماوية في منطقة حصيبة”.
كما أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني الجمعة عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” بكمين في محيط حقل عجيل النفطي في محافظة صلاح الدين.
وقال الحسيني إن “تنظيم “داعش”وحلفائه من فلول البعثيين، فقدوا أكثر من 40 من عناصره بينهم قياديون في غضون أسبوعين في محيط “حقل عجيل” النفطي بعد دحر عدة هجمات شنها في محاولة يائسة لاستعادة السيطرة على الحقل”.
وأضاف أن “حقول صلاح الدين النفطية ومنها عجيل وعلاس تخضع حاليا لخطط وقائية متكاملة لضمان عدم عودة “داعش” إليها” وهو ما سبب حرمان داعش وحلفائه من بقايا حرس صدام من ملء اكثر من 100 نصهريح بالبنزين المستحرج من هذه الحقول وتصديرها للخارج عبر الحدود مع سوريا وعبر طرق خاصة تسلم لوكلاء اكراد واتراك لتهرب من الاقليم الى تركيا .
يشار إلى أن القوات الأمنية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي تمكنت في أبريل/نيسان الماضي، من فرض سيطرتها الكاملة على حقول علاس وعجيل النفطية في صلاح الدين.
من جهة أخرى نفى الجيش الأمريكي الخميس مزاعم تنظيم “داعش” بإسقاط طائرة حربية عراقية، مؤيدا بذلك رواية وزارة الدفاع العراقية التي وصفت الأمر بأنه “أخبار كاذبة تندرج في إطار الحرب النفسية”.
ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية كيرتيس كيلوج قوله، إن “هذه المزاعم غير صحيحة”، مضيفا “تأكدنا من سلامة جميع الطائرات سواء الطائرات العراقية أو طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة”.
وكانت وزارة الدفاع العراقية قد نفت سابقا ما تناقلته وسائل إعلام حول إسقاط “داعش” مقاتلة تابعة لها، مؤكدة أن ذلك يندرج في إطار الحرب النفسية.
وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها الخميس “طائراتنا سواء كانت من القوة الجوية أو طيران الجيش تنفذ واجبات ناجحة وعلى جبهات واسعة من القتال مع قوى الإرهاب الداعشي ولم تصب أي منها”.
وجاء هذا النفي بعدما نشر تنظيم داعش الوهابي على مواقع الانترنت نبأ اسقاط طائرة مقاتلة عراقية في الانبار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *