أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مصدر عسكري سعودي يعترف بمقتل 3 ضباط صف في هجوم بقذائف الهاون شنه حوثيون في نجران جنوب السعودية

مصدر عسكري سعودي يعترف بمقتل 3 ضباط صف في هجوم بقذائف الهاون شنه حوثيون في نجران جنوب السعودية

اعترف مصدر عسكي سعوي بمقتل ثلاثة ضباط صف، وإصابة اثنين آخرين من القوات البرية الملكية، في هجوم بقذائف هاون استهدف موقعا عسكريا سعوديا على الحدود المشتركة في منطقة نجران ، فيما قال شهود عيان سعوديون ، ان الجيش السعودي خسر اكثر من 30 جنديا وضابط في هجوم شنه مسلحون من المتطوعين الذي هبوا لنصرة البلاد ضد العدوان السعودي – الامريكي صباح السبت قي منطقة الحدود اليمنية – السعودية جنوب السعودية في منطقة نجران .

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية ، بأنه “في مساء يوم الجمعة.. وضمن المواجهات المتكررة مع عناصر من المليشيا الحوثية، على الحدود الجنوبية، أُطلقت قذيفة هاون على أحد مواقع الرقابة الحدودية، الذي تتواجد فيه وحدات من القوات البرية، بمنطقة نجران.”
وقال المصدر السعودي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “واس”، إنه “نتج عن هذا الحادث، مقتل ثلاثة ضباط صف، وإصابة اثنين آخرين من القوات البرية الملكية، حالتهما الآن مستقرة.”
وتابع بقوله: “ردت قواتنا على مصدر النيران في الحال، وألحقت خسائر فادحة بالميليشيات الحوثية، لترتفع خسائرهم لما يفوق الخمسمائة قتيل، في المواجهات الحدودية بقطاعي جازان ونجران، منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم.”
يأتي كشف وزارة الدفاع السعودية عن اندلاع معارك بين القوات البرية والعناصر الحوثية، على الحدود بين السعودية واليمن، بعد قليل من تأكيد المتحدث باسم “عاصفة الحزم”، العميد أحمد عسيري، رصد ما وصفها بـ”تحركات محدودة” لعناصر من الحوثيين، قرب الحدود الجنوبية للمملكة.
وأكد عسيري، في إيجازه الصحفي اليومي السبت، الذي يوافق اليوم الـ17 لبدء العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، أن عملية “عاصفة الحزم” مازالت في مرحلة العمليات الجوية، وأنه سيتم الانتقال إلى العمليات البرية متى كانت هناك ضرورة لذلك.
و أكدت مصادر سعودية مطلعة على سير عملية “عاصفة الحزم” أن القوات السعودية بدأت باستخدام مروحيات من نوع “أباتشي”، في قصف مواقع تابعة للحوثيين في عدة مناطق باليمن.
وذكرت تقارير غربية نقلا عن مصادر عسكرية سعودية ، إن المروحيات الهجومية، أمريكية الصنع، قامت بقصف أهداف تابعة لجماعة الحوثي في محافظة “لحج”، إلى الجنوب الشرقي من العاصمة اليمنية صنعاء، إلا أنه لم يورد مزيداً من التفاصيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *