أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الاتحاد الوطني الكردستاني: لماذا كل هذا الحشد العسكري السريع على اليمن ولماذا التركيز على ايران وتجاهل الاتراك الذين دعموا داعش

الاتحاد الوطني الكردستاني: لماذا كل هذا الحشد العسكري السريع على اليمن ولماذا التركيز على ايران وتجاهل الاتراك الذين دعموا داعش

فيما رفض رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني او رئيس حكومة الاقليم نيجرفان برزاني ادانة عدوان النظام السعودي الوهابي على اليمن بمشاركة 10 دول عربية تدور في المحور الامريكي – الاسرائيلي ، اصدرت كتلة الإتحاد الوطني الكردستاني النيابية بيانا بشان العدوان على اليمن تساءلت فيه : لماذا كل هذا الحشد العسكري السريع في اليمن، واين مثل هذا الحشد إزاء الغزو الداعشي للعراق؟! .

وتابع بيان كتلة الاتحاد الوطني البرلمانية : “إذا كان ما يقال بشأن الحوثيين والدعم الإيراني لهم، فأن هناك دلائل كثيرة اكدتها مصادر رسمية عالمية رصينة عن “الدعم” والتعاطف التركيين لداعش .
ودعا البيان الأطراف الداخلية في اليمن والخارجية للجوء للحل السلمي عبر الحوار لأزمة البلاد، متسائلا فيما كان ما يقال بشأن الحوثيين والدعم الإيراني لهم حقيقياً، فأين العرب والمجتمع الدولي من دلائل دعم وتعاطف “الأتراك” لداعش؟ وقالت رئيسة الكتلة الا طالباني في بيان إن “الأحداث التي جرت في سوريا برهنت على صحة الموقف العراقي من المشكلة، عندما تفرد العراق بالدعوة إلى حل سياسي للصراع الدائر هناك، ورفض الاقتتال والمطالبة بكف الأطراف العربية وغيرها عن إذكاء الأزمة السورية، والعمل على حشد كل القوى السورية لصياغة حلم سياسي سلمي بدل الاقتتال”. وتساءلت طالباني “لماذا كل هذا الحشد العسكري السريع في اليمن، واين مثل هذا الحشد إزاء الغزو الداعشي للعراق؟! وتابعت “إذا كان ما يقال بشأن الحوثيين والدعم الإيراني لهم، فأن هناك دلائل كثيرة اكدتها مصادر رسمية عالمية رصينة عن “الدعم” والتعاطف التركيين لداعش .
يذكر ان النظام السعودي وبمشاركة اكثر من 10 دول عربية تدور في المحور الامريكي – الاسرائيلي ، شن حربا عدوانيا شاملة على اليمن بدعم ومشاركة امريكية واسرائيلية ، وشاركت اكثر من 185 مقاتلة امريكية متطورة تابعت لهذه الدول بشان هجمات يومية على الشعب اليمني باستهداف البنى التحتية والقواعد العسكريى والمطارات والمستشفيات ومخيمات النازحين وسط صمت دولي مريب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *