أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الحوثيون والجيش اليمني يؤكد سيطرته الكاملة على جميع مناطق عدن وفرار ميليشيات هادي

الحوثيون والجيش اليمني يؤكد سيطرته الكاملة على جميع مناطق عدن وفرار ميليشيات هادي

اعلن الجيش اليمني واللجان الثورية بقيادة الحوثيين ، السيطرة الكاملة على جميع مناطق محافظة عدن بعد فرار ميليشيات الرئيس المستقيل هادي وميليشيات حزب الاصلاح الاخواني المدعومة من المخابرات السعودية ، فيما خرجت في صنعاء ومدن يمنية اُخرى تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان السعودي وتأكيدا على وحدة الصف اليمني ، معلنا فيها المتحدث باسم انصار الله ، ان النظام السعودي الوهابي، في هذا العدوان ، كشف عن تعاونه مع الجماعات الارهابية وان هذا الموقف والموقف الأمريكي والأوروبي وانظمة الدول التي تدور في المحور الغربي ، أثبت أنه موقف لصالح الكيان الاسرائيلي.

وجاء هذا الانتصار ليوجه ضربة موجعة للنظام السعودي الذي كان يتوقع ان تساهم مقاتلات العدوان السعودي بتحالف اكثر من 10 دول والذي بدا الخميس الماضي ، ان يساهم في اضعاف قدرات الجيش اليمني قدرات الحوثيين .
وكانت قوات الجيش واللجان الثورية قد اعلنت السيطرة على القصر الرئاسي وموقع جبل حديد العسكري بمحافظة عدن، وافيد عن إغلاق قناة عدن التابعة لهادي بعد السيطرة على مقرها كما نجحت القوات من دحر الجماعات التكفيرية من العديد من مناطق محافظة مأرب شمال شرق البلاد وسيطرت على مديرية حريب وتقدمت باتجاه محافظة شبوة من الشمال. كما غنمت العديد من الاسلحة من بينها دبابات كانت المجموعات التكفيرية قد نهبتها قبل اسابيع.
وحول العدوان السعودي، خرجت في صنعاء ومدن يمنية اُخرى تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان السعودي وتأكيدا على وحدة الصف.
ودعا البيان الختامي للمتظاهرين الى اعلان التعبئة العامة لمواجهة العدوان بكل الوسائل المتاحة، مؤكدا اَن هذا العدوان يأتي تنفيذا لأوامر أميركا ويقدم خدمة لأعداء الأمة وعلى رأسهِم الكيان الإسرائيلي ، الى ذلك، قال الناطق بإسم حركة أنصار الله محمد عبدالسلام أن السعودية احرقت كل أوراقها باعلانها الحرب على اليمن.
واضاف ان اليمن لم يسئ الى أحد ولهذا فهم يصطنعون المبررات للعدوان على الاخرين ، واكد عبد السلام ، ان الشعب اليمني لم يمتص الضربة فحسب بل أستطاع ان يخطوه خطوات مهمة في مواجهة التحديات.
واوضح عبدالسلام ان النظام السعودي كشف عن تعاونه مع الجماعات الارهابية وان عدوانه ياتي لمنع الشعب من الاجهاز على الجماعات الارهابية، مؤكدا ان الموقف الأمريكي والعربي والأوروبي أثبت أنه مع “إسرائيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *