أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انتهاء مباحثات الملف النووي ين الوفدين الايراني والامريكي على مستوى الخبراء ومساعدي وزيري الخارجية

انتهاء مباحثات الملف النووي ين الوفدين الايراني والامريكي على مستوى الخبراء ومساعدي وزيري الخارجية

اختتمت الجولة الاولى من المحادثات النووية بين ايران واميركا على مستوى مساعد وزيري الخارجية والخبراء في مدينة جنيف السويسرية.

وشارك مساعدا وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي، مع الجانب الاميركي برئاسة مساعدة وزير الخارجية وندي شيرمن في مفاوضات هي الخامسة بعد تمديد مهلة المفاوضات 7 اشهر اخرى ن كما شاركت في المفاوضات مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي هيلغا شميدت.
وأجرى الجانبان محادثات استغرقت 5 ساعات على مستوى الخبراء ومساعدي وزيري الخارجية، ومن المقرر ان تستؤنف المحادثات في الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش، وتستمر هذه المحادثات يوم السبت.
وسيلتقي وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، مع نظيره الاميركي جون كيري، يومي الاحد والاثنين في جنيف.
وكانت ايران والدول الست قد اتفقتا في الـ 24 من نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2014، على تمديد اتفاق جنيف المؤقت حتى 24 شهر مارس المقبل، اثر خلافات اساسية حول حجم ومستوى درجة تخصيب اليورانيوم وآلية رفع الحظر المفروض على طهران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *