أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشيعة في العالم / قوات ال خليفة تقمع مسيرة تشييع الشهيد محمد كاظم الساري وتعتقل 14 مشيعا من الشباب

قوات ال خليفة تقمع مسيرة تشييع الشهيد محمد كاظم الساري وتعتقل 14 مشيعا من الشباب

قمعت السلطات ال خليفة الحاكمة للبحرين ، عصر اليوم الجمعة (20 فبراير 2015) مسيرة تشييع مهيبة للشهيد السيد محمد كاظم الساري، الذي توفي فجر اليوم بعد شهر من المعاناة إثر استنشاقه للغازات الخانقة التي تستخدمها القوات الامنية بكثافة في البلدات الشيعية وفي الاحياء الشعبية المكتظة بالسكان .

وشهدت المسيرة مشاركة جموع غفيرة من المواطنين الذين ردّدوا الشعارات المندّدة بالممارسات القمعية للنظام الخليفي منها ” الموت لحمد ” وتسقط الحكومة” و ” الموت للقتلة “، واقدمت اجهزة الامن على قمع المسيرة بشكل وحشي باستخدام الغازات الخانقة، ومحاصرة المشيعين واعتقال 14 منهم على الأقل.
من جانبها أصدرت عائلة الشهيد بيانا اليوم عزّت فيه شعب البحرين “بالشهيد الغالي الذي قضى متأثرا بالغازات الخانقة التي استنشقها اثناء دخوله لمنزله”، ليلة 1 يناير من هذا العام ، وأعلنت العائلة عن إقامة التعزية في مأتم سار اعتبارا من اليوم الجمعة، وطيلة اليومين المقبلين، وعلى ثلاث فترات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول اسرائيلي : تل ابيب كانت لديها علاقات سرية مع نظام ال خليفة في البحرين منذ عشرين عاما

كشف مسؤول إسرائيلي ان الكيان الصهيوني كانت لديه علاقات سرية مع مظام ال خليفة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *