أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 350 الف شخص يشاركون في مسيرات في باريس والمدن الفرنسية للتنديد بالارهاب والتعاطف مع فرنسا بمشاركة وفود 50 دولة

350 الف شخص يشاركون في مسيرات في باريس والمدن الفرنسية للتنديد بالارهاب والتعاطف مع فرنسا بمشاركة وفود 50 دولة

افادت الشرطة الفرنسية انه، اضافة الى التظاهرة الضخمة في باريس، جمعت التظاهرات المنددة بالارهاب اكثر من 350 الف شخص في بقية المدن الفرنسية نصفهم في مدينة ليون، ثالث المدن الفرنسية.

واوضحت الشرطة ان تظاهرة ليون ضمت ما لا يقل عن 150 الف شخص واكثر من 60 الفا في رين (غرب) وعشرات الالاف في سانت اتيان (وسط) وبربينيان ، دفاعا عن حرية التعبير وتضامنا مع ضحايا العمليات الارهابية الاخيرة في فرنسا.
وانطلقت عصر اليوم الاحد تظاهرة باريس الضخمة ، وتقدم التظاهرة ، الرئيس الفرنسي وقادة أكثر من 50 دولة،وقبل انطلاق المسيرة، عقد مؤتمر دولي حول الإرهاب بشكل طارئ في باريس، ، دعا عقبه وزراء الداخلية الأوروبيون ونظيرهم الأميركي إلى تعزيز مراقبة التحركات على الحدود الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي.
ومما زاد من استثنائية هذا التحرك، مشاركة عشرات من زعماء العالم، حيث تقدم المسيرة في ميدان بلاس دو لا ريبوبليك بباريس، الرئيس الفرنسي وزعماء من ألمانيا وإيطاليا وإسرائيل وتركيا وبريطانيا وفلسطين.
وشارك في المسيرة الحاشدة أيضا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا، ورئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ورئيس الحكومة الإيطالية، ماتيو رينزي، وزراء خارجية دول عربية.
وتقدم القادة بصفوف متراصة المسيرة، في وقت شكلت الحشود حروف ضخمة ربطت بتمثال في الميدان كلمة “لماذا؟”، وغنت مجموعات صغيرة النشيد الوطني الفرنسي، في ظل لافتة كتب عليها “باريس هي شارلي”.
واختصر الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، الذي انضم إلى مجموعة من أقارب ضحايا الاعتداءات، المشهد الاستثنائي، حين قال “باريس اليوم هي عاصمة العالم. سينتفض بلدنا بأكلمه وسيظهر أفضل ما فيه”.
وتدفق آلاف الأشخاص، بعضهم بعيون دامعة إلى ساحة الجمهورية نقطة انطلاق المسيرة. وكتب على لافتات رفعها المتجمعون تحية لضحايا الهجمات الإرهابية “ارفعوا أقلامكم” و”حرية، مساواة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *