أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الادعاء العام في الولايات المتحدة يوجه تهما جنائية ضد مدير المخابرات المركزية ” CIA ” لتقديمه معلومات سرية لعشيقته

الادعاء العام في الولايات المتحدة يوجه تهما جنائية ضد مدير المخابرات المركزية ” CIA ” لتقديمه معلومات سرية لعشيقته

أوصى ممثلو الادعاء في الولايات المتحدة بتوجيه اتهامات جنائية ضد مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية السابق “سي اي ايه” الجنرال ديفيد بتريوس بسبب تقديمه معلومات سرية لعشيقته، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

واستند تقرير الصحيفة إلى معلومات نقلتها عن مسؤولين رفضوا الكشف عن هويتهم ، وكان بتريوس قد استقال من منصبه كمدير لـ”سي اي ايه” في 2012 بعد كشف النقاب عن علاقته باولا برودويل ، وكان بتريوس يشغل منصب قائد القوات الأمريكية في العراق وأفغانستان قبل تعيينه في منصب مدير “سي اي ايه”.ووفقا للتقرير، تركز تحقيقات وزارة العدل الأمريكية على معرفة ما إذا كان بتريوس سمح لعشيقته برودويل بالإطلاع على بريده الالكتروني الخاص بـ”سي اي ايه” ومعلومات أخرى سرية للغاية.
وقالت الصحيفة إن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي “اف بي اي” وجدوا معلومات سرية على جهاز كومبيوتر خاص ببرودويل بعد استقالة بتريوس من منصبه.
وبعد أن أوصى محققو اف بي اي ووزارة العدل الأمريكية بتوجيه تهم جنائية، سيرجع القرار لوزير العدل اريك هولدر في توجيه الاتهام الرسمي لبتريوس الذي إذا سيواجه عقوبة السجن إذا تمت إدانته.
وامتنع روبرت بارنيت محامي بتريوس عن التعليق على ذلك التقرير ،وينفي بتريوس تقديم معلومات سرية لبرودويل التي نشأت العلاقة بينهما عندما كانت تكتب سيرته الذاتية عام 2011.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *