أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العميد جزائري : الجيش الايراني سد دفاعي امام اية اطماع او عدوان على البلاد

العميد جزائري : الجيش الايراني سد دفاعي امام اية اطماع او عدوان على البلاد

اكد مساعد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري ، الجيش الايراني بانه سد دفاعي حصين امام اية اطماع او عدوان، مشيرا الى ان القدرات الدفاعية للبلاد ستتعزز من خلال المناورات التي ستجريها هذه القوات مستقبلا.

وقال العميد جزائري ان مناورات “محمد رسول الله (ص)” المشتركة للجيش الايراني، جاءت في سياق تكريس قدرات الدفاع والردع واضاف: ان جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم ومن خلال رفع قدراته، يشكل سدا دفاعيا حصينا للبلاد امام اي اطماع وعدوان اجنبي.
ووصف التنفيذ الناجح لمناورات “محمد رسول الله (ص)” بانه “”مؤشر للعزم والارادة والحافز والادارة الثورية في هذه المؤسسة القيمة”.
واضاف: ان المناورات التي سنقيمها في المستقبل ان شاء الله، ستعزز القدرات الدفاعية للبلاد اكثر فاكثر، لتقترب من خلال الدعم من قبل الشعب الى المستوى المتوخى.
وقال العميد جزائري في اشارة الى خصائص ومميزات النموذج الدفاعي للبلاد : ان الانموذج الدفاعي للجمهورية الاسلامية الايرانية والمؤلف من الجيش والحرس الثوري ظاهر اليوم امام انظار الصديق والعدو ، وان دراسة هذا الانموذج الناجح مدرج اليوم في جدول اعمال الكثير من مراكز الابحاث في العالم.
واضاف العميد جزائري ، ان الوشيجة بين الحرس الثوري والجيش كانت ذات تاثير بالغ في رفع مستوى القدرات العسكرية للبلاد على الصعيدين المادي والمعنوي والتي يعود ماضي تبلورها الى فترة الدفاع المقدس (1980-1988).
وهنأ مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة، بنجاح مناورات الجيش الايراني وقال: انه ومن خلال الاستفادة من مثل هذه التجارب والابداعات والابتكارات وكذلك اكتساب الخبرات من قبل جيل الشباب للقوات المسلحة بما فيهم الخبراء والمهندسون والمصممون في وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة خاصة في مجال الصناعات الدفاعية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *