أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامئني : زعماء الفتنة عام 2009 اخفقوا في ابعاد الجيل الثاني والثالث من الشباب من التفاعل مع الثورة

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامئني : زعماء الفتنة عام 2009 اخفقوا في ابعاد الجيل الثاني والثالث من الشباب من التفاعل مع الثورة

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمي الامام الخامنئي أن زعماء الفتنة أرادوا تحريف الحركة الاسلامية الا انهم أخفقوا في محاولاتهم ابعاد الجيل الثاني والثالث من الشباب من التفاعل مع الثورة الاسلامية في اشارة الى الفتنة التي شهدتها ايران قبيل انتخابات الرئاسة عام 2009 ، مشددا على ان لا أحد من المسؤولين الإيرانيين يقبل أن يرفع الحظر على حساب الشعب الإيراني. داعياً الشعب إلى اتخاذ إجراءات تمكنه من الوقوف بوجه الحظر.

جاء ذلك في الحطاب الذي القاه اية الله خامئنياليوم الاربعاء لدي استقباله الألوف من أهالي مدينة قم المقدسة بمناسبة قرب مناسبة انتفاضة أهالي هذه المدينة ضد نظام الشاه المقبور .
وقال اية الله خامنئي : أن الشبان هم الذين سطروا ملحمة ۳۰ كانون الاول في عام ۲۰۰۹ في اشارة الى تصديهم للفتنة انذاك في انتخابات الرئاسة الايرانية .
وحول انتفاضة اهالي قم ضد نظام الشاه البائد : “ان أعداء الثورة الاسلامية يحاولون التغطیة علی الجرائم التی ارتکبها النظام الطاغوتی ضد الشعب الایرانی المسلم ” مضيفا : ” ان الجبهة التی تقف بوجه النظام الاسلامی تحاول تلمیع صورة العائلة البهلویة الخبیثة المنحوسة».
وحول العقوبات والحظر الذي تفرضه الولايات المتحدة والدول الغربية على ايران قال اية الله خامنئي : يجب التصدي بمختلف الاساليب الى الحظر الاستکباری ضد الشعب الایرانی المسلم ” .
وشدد اية الله خامنئي قائلا : لا أحد من المسؤولين الإيرانيين يقبل أن يرفع الحظر على حساب الشعب الإيراني. داعياً الشعب إلى اتخاذ إجراءات تمكنه من الوقوف بوجه الحظر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *