أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس روحاني في مؤتمر الوحدة الاسلامية : العمليات الارهابية التي تنفذها الزمر العميلة تشويه لصورة الاسلام واساءة لنبي الرحمة

الرئيس روحاني في مؤتمر الوحدة الاسلامية : العمليات الارهابية التي تنفذها الزمر العميلة تشويه لصورة الاسلام واساءة لنبي الرحمة

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني إلى التصدي للعنف والتطرف ووصف العمليات الارهابية التي تنفذها زمر عميلة باسم الاسلام ، بانها تشويه لصورة الاسلام واساءة لنبي الرحمة رسول الله محمد صلى الله عليه واله.

وقال روحاني في كلمة افتتاح أعمال الدورة الـ 28 لمؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي “لو اعتبرنا الدمار الذي حل في حلب والموصل ولبنان، دمارا في الرياض والأردن وباكستان لتحققت الوحدة.. لو اعتبرنا هموم الشيعة والسنة في جميع أنحاء العالم، من همومنا، لتحققت الوحدة”.
وتابع أن “هناك اليوم زمرة عميلة تريد بارتكابها الجرائم الوحشية وذبح الناس الأبرياء الإساءة للنبي الأكرم (ص) وتشويه صورة الإسلام ونحن لابد أن نعمل على تقديم صورة الإسلام المعتدلة للعالم ونتصدى للعنف والتطرف”.
واضاف : علينا التحرك صوب الاهداف السامية والوقوف بوجه الظالمين منوها الى ضرورة الوحدة ونبذ الفرقة والخلافات من اجل مصلحة العالم الاسلامي .
واوضح الرئيس روحاني انه من اجل مصالحنا ومصالح العالم الاسلامي يجب ان نكون متحدين ونبتعد عن الخلافات والفرقة واضاف : الاستعمار اليوم يريد الاساءة للاسلام عبر ايجاد الفرقة والهيمنة على أراضي المسلمين وثرواتهم.
وشدد على ضرورة التصدي للعنف والتطرف وقال : الاسلام ليس دين العنف او التطرف وانما دين السماحة، وهذا ما يفرض علينا الوقوف بوجه التطرف والعنف.
وراى ان من مصلحة الجميع القبول بالوحدة والاتحاد وتابع : تعالوا لنحيي شلتوت وعبده والبروجردي والامام الخميني (ره) وننبذ العملاء الذين يسيؤون للرسول (صلى الله عليه وآله) باسم الاسلام .
وانتقد صمت العالم الاسلامي حيال قصف فلسطين وتعرض سوريا ولبنان للحرب والدمار والهجوم الوحشي على العراق مشددا على ان المسلمين مسؤولون أمام الجميع عن كل ما يحدث في العالم الاسلامي واضاف : معالم الحضارة الاسلامية تتعرض اليوم للدمار والبعض يسكت حيال هذا الامر، هذا بمناى عن ان البعض يمد القتلة والارهابيين بالمال والسلاح، ولكن هل يمكن ان نقبل بان تتعرض فلسطين لسنوات مديدة للقصف الوحشي من قبل الكيان الصهيوني؟ وهل يمكن ان يقبل العالم الاسلامي بان يتعرض شعب للتهجير القسري على مدى 66 عاما او يتعرض لبنان وسوريا للقتل والدمار.
واشار الى ان تحقيق وحدة العالم الاسلامي رهن ازالة تقاطعات المصالح موضحا بالقول : الوحدة تعني سعة الصدر والمداراة والجرأة، واذا اردنا ان نكون متحدين فعلينا ان نوحد مناهجنا التعليمية.
وقال انه لا يمكن الوصول للوحدة بالكلام والشعارات وعقد المؤتمرات لوحدها واضاف : كل المسلمين بكل مذاهبهم شركاء في الحكم، وإذا أردنا الوحدة فعلينا أن ندين من أراد أن يفرقنا، فالوحدة لا تأتي عبر الكلام وانما بتوظيف آليات تحقيقها.
وشدد الرئيس وحاني على ان الوحدة الاسلامية لا تعني ان تبتعد المذاهب عن مسالكها وانما ان تتحرك باتجاه الاسلام وقال : ليس من طلب الحق فأخطأه كمن طلب الباطل فأصابه.
وختم الرئيس روحاني كلمته بالقول ان جمهورية ايران الاسلامية باعتبارها قوة فاعلة على صعيد العالم الاسلامي تدعم كل الشعوب التي تكافح الارهاب والعنف والتطرف واكد : ان هذا الشعب سواء كان في موصل العراق او افغانستان او باكستان، فان ايران ترى من واجبها الوقوف الى جانب المسلمين الذي يناضلون من اجل تحرير اراضيهم ودعمهم في مواجهة المحتلين والغاصبين
وقد انطلقت صباح الأربعاء أعمال الدورة الـ 28 لمؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي في العاصمة الإيرانية طهران، ينظمه “المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية” تزامنا مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.
وتحت عنوان “الأمة الإسلامية الواحدة: التحديات والآليات” تستمر أعمال المؤتمر يومين بمشاركة وفود علمائية وسياسية وفكرية وثقافية وإعلامية واجتماعية من 45 دولة من مختلف أنحاء العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *