أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إجلاء 221 راكباً و257 مازالوا في سفينة “نورمان أتلانتيك”يواجهون الموت برداً أو حرقاً حتى الآن

إجلاء 221 راكباً و257 مازالوا في سفينة “نورمان أتلانتيك”يواجهون الموت برداً أو حرقاً حتى الآن

دون حصول اية بوادر امل في السيطرة على النيران ، فرق الإنقاذ تسابق الزمن للسيطرة على الحريق المشتعل في عبارة لنقل الركاب منذ صباح الأحد، حيث اشتعلت فيها النيران أثناء إبحارها في “البحر الأدرياتيكي”، بينما كانت في رحلة بين اليونان وإيطاليا، وعلى متنها ما يقرب من 480 شخصاً.

ووصف عدد من الركاب الوضع على متن العبارة بأنها أشبه بـ”كارثة تايتانيك”، وأظهرت صور التقطها أحد الركاب بهاتفه المحمول النيران تشتعل في عدة أجزاء من العبارة، فيما أظهر مقطع فيديو التقطه أحد أفراد الإنقاذ العبارة تشتعل فيها النيران، ويتصاعد منها دخان كثيف، فيما كانت تقوم طائرة مروحية بإجلاء عدد من الركاب.
وبعد مرور أكثر من 24 ساعة على اشتعال النيران في العبارة “نورمان أتلانتك”، أكدت البحرية الإيطالية، على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أنه تم حتى صباح الاثنين، إنقاذ 221 من الركاب، بينما لازال نحو 257 آخرين على متنها، فيما أشارت تقارير سابقة إلى مصرع أحد الركاب على الأقل.
ويواجه الركاب، الذين تحاصرهم المياه من جانب، والنيران من جانب آخر، خطر الموت إما من البرد بسبب درجات الحرارة المنخفضة، أو حرقاً أو اختناقاً على متن العبارة، التي التهم الحريق معظم أجزائها، فيما تواصل فرق الإنقاذ عمليات إجلاء الركاب، بواسطة المروحيات واحداً تلو الآخر.
وقال راكب يوناني على متن العبارة، في تصريحات لتلفزيون “راي” الإيطالي، إن “الركاب يواجهون الموت برداً، أو اختناقاً من الدخان المتصاعد”، وأضاف أن أقدام الركاب “تحترق” بسبب النيران المشتعلة في الأسفل، ويُعتقد أن الحريق بدأ في مرآب السيارات، قبل أن يمتد إلى باقي أجزاء العبارة.
واشتعلت النيران في العبارة “نورمان أتلانتك”، التي ترفع العلم الإيطالي، بعد قليل من مغادرتها ميناء “إيغومنتسا” اليوناني، في طريقها إلى “أنكونا” بإيطاليا، وأرسلت أول إشارة استغاثة باندلاع حريق على متنها، في حوالي الساعة 7:30 من صباح الأحد، أثناء إبحارها في البحر الأدرياتيكي، قرب السواحل اليونانية.
وتوفي راكب واحد الأقل من بين ركاب العبارة، قال مسؤولون في فرق الإنقاذ إنه قفز أو ربما سقط في المياه الباردة، بينما سقط عدد آخر من الركاب في حالة إعياء شديدة، بسبب انخفاض درجات الحرارة، والتي تصل إلى درجة التجمد، ووسط ظروف جوية بالغة الصعوبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *