أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الجيش والحشد الشعبي تحرر بلدة السعدية في ديالى وتقتل وتجرح العشرات من ارهابيي داعش وحلفائهم من فلول البعثيين

قوات الجيش والحشد الشعبي تحرر بلدة السعدية في ديالى وتقتل وتجرح العشرات من ارهابيي داعش وحلفائهم من فلول البعثيين

سجلت قوات الجيش بمشاركة فعالة من قوات الحشد الشعبي وبدعم من طيران الجيش ، اليوم الاحد ، انتصارات كبيرة على مجاميع داعش الوهابي وحلفائهم من فلول بقايا البعثيين ، في منطقة السعديةشمال شرق بعقوبة في ديالى وتم تحريرها اليوم بشكل كامل بعد قتل عشرات الارهابيين وفرار العديد منهم الاستيلاء على مخازن اسلحة وذخيرة.

وشارك في قيادة العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الجيش والحشد الشعبي ، هادي العامري رئيس منطمة بدر ومجاميع كبيرة من افراد هذه المنظمة ومشاركة قوات من منظمات المقاومة الاسلامية.
كمااعلن قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، الاحد عن تحرير قرى ربيعة في المحيط الشرقي لناحية السعدية شمال شرق بعقوبة، فيما اكد تحقيق تقدم كبير في تطهير مركز الناحية.
واكد مصدر في الحشد الشعبي ان الارهابيين كانوا قد زرعوا العبوات الناسفة في كل الطرق لعرقلة تقدم قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش ولكن تم ابطال مفعول اكثرها وتم تفكيك 65 عبوة ناسفة في الساعات الاولى للهجوم ، ولكن كل تلك العبوات لم تعرقل عملية الاندفاع باتجاه مواقع الارهابيين وتم قتل العشرات منهم فيما لاذ الاخرون بالفرار مخلفين مخازن ذخيرة واسلحة واليات .
وخلال هذه العمليات التي جرت على بعد 60 كيلومترا عن بعقوبة مركز محافظة ديالى تمكنت قوات الجيش والحشد الشعبي من قتل اكثر من 20 ارهابيا من تنظيم داعش الوهابي تم التعرف على جثث عشرة لسعوديين بين قتلاهم.
وكانت القناة الثانية قد سارعت الى اعلان انتصارات الجيش والحشد الشعبي للعراقيين واكدت ان هذه القوات تتقدم في جلولاء لتحريرها.
هذا وأعلنت وزارة الدفاع صباح اليوم ، عن استعادة قوات الجيش والحشد الشعبي ناحية السعدية جنوب شرقي محافظة ديالى من “تنظيم داعش الوهابي”، إثر عملية عسكرية انطلقت مع ساعات الفجر الأولى، وبمساندة سرايا الحشد الشعبي.
وقال مصدر عسكري للقناة الثانية : إن قوات الجيش نجحت أول الأمر في مداهمة عناصر “تنظيم الدولة” في محيط الناحية، قبل التمكن من اقتحامها من ثلاثة محاور. وأوضح المصدر أن الجيش العراقي بات يفرض سيطرته على أكثر من 90% من أحياء الناحية. مضيفًا أن قوات الجيش بدأت بإزالة العبوات الناسفة التي عمد التنظيم لزرعها في أحياء المدينة. وكشف المصدر أن الجيش يحقق تقدمًا آخر في ناحية جلولاء شمالي محافظة ديالى، إثر تحرك عسكري موازٍ قامت به وحدات تابعة لقيادة عمليات ديالى، وتمكنت من إحراز تقدم كبير على صعيد العمليات العسكرية التي ما تزال مستمرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ائتلاف النصر يؤكد وجود طلب برلماني لاستبدال عدنان الزرفي المرشح لتكلبف الحكومة الجديدة

كشف ائتلاف النصر عن وجود طلب مقدم الى رئيس الجمهورية باستبدال عدنان الزرفي المكلف بتشكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *