أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / د. براهيم الجعفري في مؤتمر مناهضة التيارات التكفيرية: الارهاب التكفيري فتك بالمحافظات السنية في العراق

د. براهيم الجعفري في مؤتمر مناهضة التيارات التكفيرية: الارهاب التكفيري فتك بالمحافظات السنية في العراق

اكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ان الارهاب التكفيري – الوهابي – اول ما فتك بالمحافظات السنية في الموصل والانبار وهذا دليل على أن السنة براء منهم”، لافتا في ذات الوقت الى ان “84% من القتلى السوريين هم من السنة و14 % من العلويين”.

جاء ذلك في كلمة له في المؤتمر الدولي لمناهضة التيارات التكفيرية ، مشيرا الى ان القوات العراقية والحشد الشعبي هم من يواجهون جماعة “داعش” الارهابية في البلاد، مشيداً بوقوف ايران موقفا مبكرا إلى جانب العراق في مواجهة “داعش” الارهابية.
وقال الجعفري : نحن أمام حرب عالمية حقيقية في مواجهة داعش والانسان هو الهدف.
واضاف : أن “داعش” لم يبدأ في العراق ولن ينتهي منه، وفيما اشار الى أن المكون السني اكثر المتضررين من “الإرهاب” مؤكدا إن “القوات الامنية العراقية تحرز تقدما كبيرا وقد تمكنت من استعادة جرف الصخر والاسحاقي وحمرين وبقية المناطق في الطريق” ، مشددا على ان “من يقاتل في الجبهات هو الجندي العراقي على الرغم من ان هناك مساعدات تصلنا من هنا وهناك”.
وتابع ان المحتوى المعرفي للاسلام يتم تهديده من قبل التكفيريين، مؤكداً “ان ما يتفق عليه المسلمون في المذاهب الإسلامية أكثر مما يختلفون عليه “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *