أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تكشف النقاب عن صور التقطها قمر اصطناعي تظهر اطلاق طائرات ميغ 29 صاروخا اسقط الطائرة الماليزية

روسيا تكشف النقاب عن صور التقطها قمر اصطناعي تظهر اطلاق طائرات ميغ 29 صاروخا اسقط الطائرة الماليزية

في تطور خطير يدين السلطات الاوكرانية بالتورط في اسقاط الطائرة المدنية الماليزية ، بث التلفزيون الرسمي الروسي ،مساء السبت، ما قال إنها صور قمر اصطناعي لطائرة مقاتلة من طراز “ميغ 29″ تحلق بالقرب من طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي أسقطت فوق شرق أوكرانيا في يوليو/ تموز الماضي.

ونقل التقرير عن إيفان اندرييفسكي، نائب رئيس نقابة المهندسين الروسية، قوله إنه من المفترض أن تكون الصور قد جاءت من قمر اصطناعي للتجسس بريطاني أو أمريكي.
وكانت موسكو قد تعرضت لإدانة واسعة النطاق قادتها وسائل اعلام غربية ، واتهمتها بسكل غير مباشر بإسقاط الطائرة الماليزية، التي قال خبراء إنها اسقطت جراء انفجار يعتقد أنه ناجم عن صاروخ أرض-جو.
وحملت وسائل الاعلام الغربية، الانفصاليين الموالين لروسيا مسؤوليةأطلاق الصاروخ الذي أسقط الطائرة، مما أسفر عن مقتل 298 شخصاً، إلا أن الانفصاليين ينفون إطلاق النار على الطائرة.
لكن روسيا قالت إن الطائرة اسقطت بواسطة طائرة مقاتلة، وأشار التقرير التلفزيوني إلى أن صور القمر الاصطناعي أثبتت هذا الامر ، في وقت يشير التقرير ضمنا الى ان عملية اسقاط الطائرة تمت بواسطة سلاح الجو الاوكراني الذي يمتلك ويصنع هذا النوع من الطائرات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات الامريكية تصادر اطنانا من الكوكائيين بقيمة اكثر من مليار دولار

صادرت السلطات الأمريكية كميات كبيرة من الكوكائين تصل قيمتها الى اكثر من مليار دولار ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *