أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كاميرون يشن هجوما عل روسيا : على العالم ان لاينسى ظروف اندلاع الحرب العالمية الثانية

كاميرون يشن هجوما عل روسيا : على العالم ان لاينسى ظروف اندلاع الحرب العالمية الثانية

في تصريح يكشف عن استمرار تدهور الثقة بين الاوروبيين وروسيا ، حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من أن روسيا يمكن أن تشكل خطرا كبيرا على بقية أوروبا بسبب تصرفاتها في أوكرانيا مشيرا إلى أن بريطانيا لا ترغب في حرب باردة جديدة مع روسيا.

وقال كاميرون : انه على استعداد لدعم تشديد العقوبات ضد موسكو اذا استمرت في تقويض استقرار اوكرانيا.
كما اعاد كاميرون الى الاذهان ظروف اندلاع الحرب العالمية الثانية قائلا إن العالم لا ينبغي أن ينسى “عواقب غض الطرف عندما تتنمر دول كبرى في أوروبا على دول أخرى صغيرة”.
وزعم كاميرون ، إن “العقوبات الاقتصادية على روسيا ليست مجرد حق أخلاقي، بل انها تصب أيضا في المصلحة الوطنية والاقتصادية لبريطانيا لأن روسيا استهانت بكتاب القواعد ويجب أن تواجه عواقب” مشيرا إلى أنه سيواجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بريسبان على هامش اجتماعات قمة “مجموعة العشرين” هذا الأسبوع بشأن الوضع في أوكرانيا وذلك بعد نقل أسلحة ثقيلة من روسيا إلى أوكرانيا.
وقال كاميرون “لا أعتقد أن هناك حلا عسكريا، فهو ليس الأداة الوحيدة المتاحة امامنا.. فالعقوبات الاقتصادية على روسيا لها تأثير”.
وحذر قائلا “لكن سأكون واضحا أيضا، ففي حال استمرار روسيا على نهجها الحالي، فإننا سوف نكثف الضغوط وستختلف علاقة روسيا مع بقية دول العالم بشكل جذري في المستقبل” مؤكدا على عدم صحة تقارير تفيد بأن بريطانيا لا يوجد لديها أي خطة للتدخل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *