أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / صحيفة اسرائيلية :لسعة خامنئي موجهة لـ”إسرائيل”.. التي نعاني من تغطية معادية في دول العالم

صحيفة اسرائيلية :لسعة خامنئي موجهة لـ”إسرائيل”.. التي نعاني من تغطية معادية في دول العالم

أكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أنّ الاحتلال يعاني “من تغطية معادية في جميع أنحاء العالم”، بسبب الفشل في تقديم ادّعاءاته وتوضحيها إلى الرأي العام.

وأشارت الصحيفة إلى التغريدة التي نشرها حساب قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، في منصة “إكس”، والتي جاء فيها أنّ “الحرب هي أيضاً حرب إعلامية.. من يملك أقوى وسائل الإعلام بين يديه ينجح في تحقيق الأهداف التي ينشدها”.
ولدى تعليقها على المنشور، وصفته الصحيفة بـ”اللسعة”، وقالت إنّ المقصود هو كيان الاحتلال، معتبرةً أنّه “جاء على خلفية فشل الدعاية الإسرائيلية، وإقالة المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية باللغة الإنكليزية، إيلون ليفي، من جهاز الإعلام”.
وأوردت الصحيفة، أنّه من المتوقّع أن ينهي ليفي قريباً منصبه في جهاز الإعلام الإسرائيلي، وذلك بعد أن تمّ إيقافه قبل نحو أسبوعين، في إثر تغريدة كتبها ضد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، بعد أن أُثيرت ضجة كبيرة في بريطانيا، مطالبة بتوضيح كلام ليفي.
وفي السياق نفسه، أكّد خبراء في مجال الاتصالات، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يخسر معركة “الهسبارا”، وذلك بسبب “خلل في قواعد اللعبة في مجال العلاقات العامة”، وذلك بحسب ما نقله موقع “Jewish Insider” الأميركي.
و”الهسبارا” هي الدبلوماسية العامة التي يستخدمها الاحتلال من أجل التواصل مباشرةً مع مواطني الدول، بهدف التلاعب بهم، حتى يدعموا أو يتسامحوا مع الأهداف الاستراتيجية للحكومة الإسرائيلية، التي تنطوي على ممارسة الانتهاكات بحق الفلسطينيين.
وأشار الخبراء إلى وجود فوضى في التنظيم والهيكل البيروقراطي، وسياسات سيئة، إلى جانب الافتقار إلى الانضباط والوحدة، حتى أصبحت مسألة فشل الدبلوماسية العامة مدعاةً للقلق في “إسرائيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *