أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / المندلاوي: استهداف المحكمة الاتحادية يعرض أمن البلد للتهديد

المندلاوي: استهداف المحكمة الاتحادية يعرض أمن البلد للتهديد

حذر رئيس مجلس النواب بالإنابة، يوم الخميس، من محاولات استهداف المحكمة الاتحادية العليا، واصفاً تلك المحاولات “بالخطيرة” والتي تعرض أمن البلد للتهديد.
وجاء في بيان من مكتبه تلقته شبكة نهرين نت إن المندلاوي أعرب عن دعم السلطة التشريعية للمحكمة الاتحادية العليا؛ وبما يُعزز من دورها في حفظ وحدة العراق، وصيانة الدستور، وحماية النظام الديمقراطي الحديث، وتطبيق العدالة وتحقيق سيادة القانون.
وحذر المندلاوي، وفق البيان، من محاولات استهداف المحكمة الإتحادية العليا والنيل من شرعيتها واستقلالها والتشكيك بنزاهة قراراتها، واصفاً ذلك بالخطوة الخطيرة التي تعرض أمن واستقرار البلاد للتهديد، فيما دعا إلى ضرورة دعم جهودها في التصدي للملفات الوطنية وحفظ الدستور والمال العام.
وكان الإطار التنسيقي قد اصدر بيان بهذا الشان، أكد فيه، اهمية الالتزام بمبدأ الفصل بين السلطات وعدم تمدد أي سلطة على الأخرى لحفظ التوازن الدستوري في صناعة القرار وآليات التنفيذ والرقابة.
وقال الإطار التنسيقي في بيانه، إنه ينظر بعين الاحترام والتقدير للمحكمة الاتحادية العليا ورئيسها القاضي جاسم العميري، مؤكدا احترامه لقرارات المحكمة وعدم التقليل من شأنها ، كما يدعو القوى كافة الى التزام ذات المنهاج.
الجدير بالذكر ان المحكمة الاتحادية تتعرض لحملات اعلامية يقودها زعيم الاتحاد الديمقراطي الكردستاني و قيادات من حزبه بعد قرارات المحكمة الاتحادية بشان الانتخابات التشريعية في الاقليم وقراراته بشان توطين الرواتب لموظفي الاقليم ومنح الحكومة الاتحادية حق الاشراف عليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *