أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / زغم مواصلة العدوان على اليمن … البنتاغون يعلن : لسنا في حرب مع الحوثيين

زغم مواصلة العدوان على اليمن … البنتاغون يعلن : لسنا في حرب مع الحوثيين

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الخميس إن الولايات المتحدة ليست في حرب مع الحوثيين لكنها ستواصل توجيه ضربات لهم، في حين أعلنت الجماعة تصميمها على مواصلة استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.
وصرح متحدث باسم البنتاغون “لا نسعى لحرب مع الحوثيين ولا نعتقد أننا في حرب معهم”.
من جهته، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الضربات التي وجهتها قواته للحوثيين قد لا توقفهم، لكنه أكد أن بلاده مستمرة في تنفيذها.
وتأتي هذه التصريحات من واشنطن بعد ساعات من إعلان القيادة الوسطى الأميركية تنفيذ ضربات استهدفت 14 صاروخا -بينها صاروخان مضادان للسفن- كانت معدة للإطلاق من مناطق الحوثيين في اليمن فجر اليوم الخميس.
وقالت القيادة الوسطى -في بيان- إن الصواريخ المستهدفة كانت تمثل تهديدا وشيكا على السفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة.
كما أكدت أن هذه الضربات ستؤدي إلى إضعاف قدرات الحوثيين على مواصلة هجماتهم على الشحن الدولي.
وكانت حركة انصار الله الحوثيين قد اعلنت إن الطائرات الأميركية والبريطانية استهدفت فجر الخميس مواقع عدة في محافظات الحديدة وتعز وذمار والبيضاء وصعدة.
ونُفذت أولى عمليات القصف لمواقع في اليمن فجر الجمعة الماضية بعدوان امريكي – بريطاني مشترك ، وذلك بعد أقل من شهر من تشكيل تحالف دولي لمواجهة الهجمات في البحر الأحمر وباب المندب.
وتأتي التطورات الجديدة بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثي استهداف سفينة تجارية أميركية في خليج عدن، وإعادة تصنيف واشنطن الجماعة “منظمة إرهابية عالمية”.
في غضون ذلك، قال مصدر عسكري يمني : إن قوات أنصار الله (الحوثيين) استهدفت سفينة أميركية بالقرب من سواحل المكلا اليمنية.
من جهته، قال مسؤول أميركي إن واشنطن تتابع حدثا أمنيا يتعلق بهجوم على سفينة من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وقد أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 85 ميلا جنوب شرق مدينة الشحر بمحافظة حضرموت (جنوبي شرقي اليمن).
وقبل ذلك، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن ناقلة مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم جزر مارشال أبلغت عن اقتراب 4 طائرات مسيرة منها وإحاطتها على بعد نحو 87 ميلا جنوبي شرقي المكلا باليمن.
وأضافت الشركة -في مذكرة تحذيرية- أنه تم الإبلاغ عن سقوط إحدى الطائرات المسيرة في الماء، وأكدت عدم ورود أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات، مشيرة إلى أن الناقلة لم تتضرر وواصلت رحلتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *