أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يحذر أوكرانيا من “ضربة قاضية” تنهي الدولة بشكل كامل

بوتين يحذر أوكرانيا من “ضربة قاضية” تنهي الدولة بشكل كامل

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء أن أوكرانيا قد تتعرض “لضربة قاضية” في حال طال النزاع .

وقال بوتين خلال اجتماع نقله التلفزيون “لم يفشل هجوم أوكرانيا المضاد فحسب، بل باتت المبادرة على الجبهة حصرا بيد القوات المسلحة الروسية، وإذا استمر الوضع القائم فقد تتعرض مكانة الدولة الأوكرانية لضربة خطيرة جدا وقاضية”. وأكد أن المبادرة على الجبهة باتت “بشكل تام” بيد القوات الروسية.
وأعاد بوتين اتهام أوكرانيا بـ”رفض التفاوض” على إنهاء الحرب، وذكّر بأن موسكو وكييف “اتفقتا على مختلف الأمور” خلال محادثات عقدت في إسطنبول عام 2022، قبل أن “يتخلى الوفد الأوكراني عن كل ما اتفق عليه”.
وأشار إلى أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون “أقنع” كييف آنذاك برفض التفاوض مع موسكو ومواصلة الحرب.
واعتبر كذلك أن “صيغة السلام” التي طرحها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -والتي تنص على استعادة كل الأراضي التي احتلتها روسيا وإنشاء محكمة دولية- تتضمن “شروطا تقيد عملية التفاوض”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي عن جبهة الجولان: “الساحة الهادئة”حولتها صواريخ ومسيرات حزب الله الى ساحة حرب

في سلسلة اعترافات وسائل الاعلام الاسرائيلة بحجم الكوارث التي تحدثها الضزبات الصاروخية والمسيرات في الاهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *