أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / هيئة بحرية بريطانية تتحدث عن حادثين قبالة السواحل اليمنية

هيئة بحرية بريطانية تتحدث عن حادثين قبالة السواحل اليمنية

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم السبت إنها تلقت تقريرا عن حادثين قبالة السواحل اليمنية، في وقت تواصل فيه جماعة الحوثيين تهديداتها باستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل ردا على عدوانها المستمر على قطاع غزة.

وذكر بيان للهيئة البريطانية أن الحادث الأول وقع في محيط مضيق باب المندب على بعد 45 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الصليف باليمن، مشيرا إلى أن السلطات تجري تحقيقا، وتم توجيه إرشادات للسفن بتوخي الحذر عند العبور.
وفي تحديث آخر، أبلغت الهيئة عن أنباء بشأن وقوع حادث ثان على بعد حوالي خمسين ميلا بحريا غرب مدينة الحديدة اليمنية.
وقبل يومين، أعلنت شركة الشحن الأميركية “فليكس بورت” أن نحو 180 سفينة شحن غيرت وجهاتها بعيدا عن مضيق باب المندب (الذي يربط بين المحيط الهندي والبحر الأحمر)، أو توقفت بانتظار تعليمات من الشركات المشغلة لها.
وقد ذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن شركة “ميرسك” -ثاني أكبر شركة حاويات في العالم- ومقرها كوبنهاغن، نشرت بيانا أمس الجمعة يظهر أن 15 من خطوط ملاحة الحاويات قد تضررت بين آسيا وأوروبا، إضافة إلى تلك القادمة من الساحل الشرقي للولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.
تأتي هذه التطورات في وقت تواصل فيه حركة انصار الله الحوثيين تهديداتها باستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل العابرة للمضيق الواقع جنوبي البحر الأحمر، وذلك تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.
وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت القوة البحرية التابعة للقوات المسلحة اليمنية السيطرة على سفينة الشحن “غالاكسي ليدر” المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني.
هذا وتوعدت حركة انصار الله ” الحوثيون ” في أكثر من مناسبة عن قرار استهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، تضامنا مع سكان غزة ومقاومتها، مؤكدة انه لارفع للحصار على الكيان الغاصب الا برفع الحصار الاسرائيلي عن غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *